رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

لافروف: لا يمكن محاربة الإرهاب باستخدام "إذا"

لافروف: لا يمكن محاربة الإرهاب باستخدام إذا

شئون دولية

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

لافروف: لا يمكن محاربة الإرهاب باستخدام "إذا"

وكالات 02 ديسمبر 2015 19:25

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إنَّ الإرهاب هو يمثِّل مشكلةً للإنسانية جمعاء، لافتًا إلى أنَّ التعامل معه لا يمكن أن يكون ضمن أي شرط من الشروط.

 

وأضاف، في حفل استقباله بالسفارة الروسية في قبرص، بحسب وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، الأربعاء: "الإرهاب مشكلة مشتركة لجميع الدول، وبالتعامل مع هذه المشكلة لا يمكن أن يكون هناك أي استعمال لكلمة إذا، نحن ممتنون للجانب القبرصي لموقفه بشأن محاربة الإرهاب الدولي، والإرهاب الدولي يجب أن يهزم".

 

وأعلن لافروف، في وقتٍ سابقٍ من اليوم، أنَّ المهمة الرئيسية للتدابير المتخذة من قبل موسكو بحقِّ أنقرة، بعد وقوع حادث طائرة "سو- 24" الروسية، هي منع "انتقال" التهديدات الإرهابية من سوريا إلى أراضي روسيا.

 

وأوضح الوزير الروسي، في مؤتمرٍ صحفي، عقده بعد لقائه بنظيره القبرصي يوانيس كاسوليدس، في نيقوسيا: "فيما يتعلق بتصرفات روسيا وخطواتها المتخذة، فهي خطوات كافية تمامًا، وروسيا تعتبر أنَّ بعض القوى أرادت بقوة إفشال عملية التسوية السياسية في سوريا، ونحن ملتزمون بعملية فيينا، ونتوقع من المشاركين ضمن المجموعة الدولية لدعم سوريا، وبدون استثناء، مراقبة الاتفاقيات التي تمَّ التوصل إليها بدقة ووضوح، من أجل إعداد قائمة المنظمات الإرهابية، وتشكيل وفد يمثل المعارضة في المحادثات مع الحكومة السورية".

 

وأكَّد لافروف أنَّ روسيا من جانبها تعتبر الهجوم التركي على طائرة "سوخوي - 24" الروسية، من قبل مقاتلات سلاح الجو التركي، عملاً عدائيًّا بحتًا ضد روسيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان