رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

أردوغان: لا توجد دولة في العالم تكافح "داعش" أكثر من تركيا

أردوغان: لا توجد دولة في العالم تكافح داعش أكثر من تركيا

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: لا توجد دولة في العالم تكافح "داعش" أكثر من تركيا

وكالات 02 ديسمبر 2015 16:26

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إنَّه لا توجد دولة في العالم تكافح تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" بشكل جدي أكثر من تركيا.

 

وأضاف أردوغان، خلال خطابٍ ألقاه في جامعة قطر في العاصمة الدوحة، الأربعاء: "بعض الدول تستغل وجود التنظيم لتحقيق مشاريعها في سوريا، بينما فضَّلت تركيا الوقوف إلى جانب المظلومين، آخذةً بعين الاعتبار احتمال شن التنظيم هجمات ضدّ الدولة التركية نتيجة لهذه المواقف".

 

وجدَّد الرئيس التركي رفضه المزاعم الروسية حيال شراء تركيا للنفط من داعش، قائلاً: "لا يحق لأحد توجيه اتهامات إلى تركيا بهذا الخصوص، فتركيا لم تفقد قيمها الأخلاقية حتّى تشتري النفط من تنظيم إرهابي".

 

وحول العلاقات التركية الروسية التي شهدت توترًا عقب حادثة إسقاط المقاتلات التركية لطائرة روسية، في 24 نوفمبر الماضي، صرَّح أردوغان: "تركيا لا ترغب في تصعيد حدة التوتر مع روسيا، ونأمل أن تنتهي الأزمة عبر الحوار الدبلوماسي".

 

وأضاف أردوغان: "نراقب بكل أسف ردة فعل الروس غير المتزنة، والعالم بأسره يعلم أنَّنا على حق، وسنضطر نحن أيضًا لاتخاذ عدد من التدابير إذا استمرت ردود الأفعال هذه".

 

وتابع أردوغان: "التصعيد ليس لصالح أحد، ونحن لم ولن ننقاد وراء عواطفنا، وسنتحرك وفق ما تقتضيه الدبلوماسية الدولية، ولا نرغب في أن تؤثر الأزمة على علاقاتنا بشكل سلبي".

 

ووصل الرئيس التركي، العاصمة القطرية الدوحة، مساء الثلاثاء، في زيارة رسمية تستغرق يومين، تلبية لدعوة أمير قطر تميم بن حمد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان