رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أستراليا تتهم الصين بشن هجوم إلكتروني عليها

أستراليا تتهم الصين بشن هجوم إلكتروني عليها

شئون دولية

هجوم اليكتروني

أستراليا تتهم الصين بشن هجوم إلكتروني عليها

وكالات 02 ديسمبر 2015 14:22

اتهمت هيئة الإذاعة الأسترالية، اليوم الأربعاء، الصين بالوقوف وراء هجوم الكتروني كبير استهدف مكتب الأرصاد الجوية في البلاد، مشيرة إلى احتمال أن يكون الهجوم قد كشف عن معلومات حساسة تتعلق بالأمن الوطني.

 

ويمتلك مكتب الأرصاد الجوية الأسترالي أضخم أجهزة حواسب آلية في أستراليا، وقد يتيح الهجوم الذي وقع أخيرا لأولئك المسؤولين عنه الوصول إلى وزارة الدفاع من خلال شبكة مرتبطة، وفق وكالة "رويترز".

 

ونقلت الإذاعة عن عدة مصادر لم تكشف عن هويتها أن الصين تقف وراء" الاختراق الضخم"، واتهمت الصين في الماضي بالتسلل إلى أنظمة حاسوب حكومية أسترالية حساسة.
 

 

وقال مكتب الأرصاد في بيان إنه لايعلق على الأمور الأمنية، إلا أنه يعمل عن كثب مع الوكالات الأمنية، وإن أنظمة أجهزة الحاسوب الخاصة به تعمل بكفاءة كاملة.
 

 

وامتنعت الشرطة الاتحادية الأسترالية عن التعليق. وقالت وزارة الدفاع في بيان إنها ممنوعة طبقا للسياسة من التعليق على حوادث الأمن الإلكتروني، كما تعذر الحصول على تعليق من السفارة الصينية في كانبيرا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان