رئيس التحرير: عادل صبري 12:05 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كلينتون: لن إرسل قوات لمحاربة داعش

كلينتون: لن إرسل قوات لمحاربة داعش

شئون دولية

هيلاري كلينتون

لو أصبح رئيسة

كلينتون: لن إرسل قوات لمحاربة داعش

وكالات 02 ديسمبر 2015 12:59

رفضت المرشحة المحتملة في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، فكرة إرسال الولايات المتحدة الآلاف من الجنود لقتال تنظيم داعش في سوريا والعراق، في حالة توليها الرئاسة.

 

وقالت في مقابلة تلفزيونية على محطة (سي بي إس نيوز): "لن نرسل قوات قتالية أمريكية من جديد لسوريا أو العراق، في هذه اللحظة لا أستطيع أن أُفكر في الظروف التي ستحملني على قبول ذلك، لأن أفضل وسيلة لمحاربة داعش كما قلت من الجو وعلى الأرض، نقوم بالتدريب والتسليح والتمكين، كما عليك قتاله عبر الفضاء الإلكتروني، فلا ينبغي أن ننسى أنه عدو قوي في الفضاء الإلكتروني".
 

 

وتابعت: "لا نعلم بعد عدد القوات الخاصة التي سنحتاجها، أو عدد المدربين أو أنشطة الاستطلاع التي نحتاجها، ولكن فيما يتعلق بإرسال آلاف من القوات القتالية كما يوصي البعض في الجانب الجمهوري، أعتقد أن ذلك لن يكون مفيداً، لا أعتقد أن هذه هي أفضل طريقة لملاحقة داعش، بل ستمنح التنظيم أداة تجنيد جديدة".
 

 

وأضافت "لم يعد ممكناً الآن الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد عسكرياً"، علينا أن نتجاوز الاختيار غير السليم بين ملاحقة الأسد أو ملاحقة داعش".
 

 

وخلال المقابلة التي استمرت ساعة وتناولت العديد من القضايا قالت إنها ستعلن منطقة حظر طيران فوق سوريا، وستسعى للتعاون مع روسيا للتوصل لحل سياسي للحرب الأهلية في سوريا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان