رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البطالة في إسرائيل بلغت 5.3% في أكتوبر‎

البطالة في إسرائيل بلغت 5.3% في أكتوبر‎

شئون دولية

احتجاجات في تل أبيب

البطالة في إسرائيل بلغت 5.3% في أكتوبر‎

وكالات 02 ديسمبر 2015 12:46

ارتفعت معدلات البطالة في إسرائيل إلى 5.3٪ خلال أكتوبر الماضي، مقارنة مع 5.1٪ خلال الشهر الذي سبقه، وفق مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي.

 

وجاء في تقرير الجهاز (الحكومي)، اليوم الأربعاء، أن نسبة البطالة تشمل السكان المقيمين في إسرائيل، والأجانب المقيمين حالياً، لمدة عام واحد متواصل على الأقل.

وبلغ عدد القوى القادرة على العمل في إسرائيل 3.867 ملايين شخص، منهم 3.663 ملايين على رأس عملهم، وتبلغ أعمارهم 15 عاماً فما فوق.

في المقابل، بلغ عدد العاطلين عن العمل 204 ألف شخص، غالبيتهم من الحريديم (اليهود المتدينين)، الذين يرفضون العمل لأسباب دينية.

وتشمل أرقام العاملين والبطالة في إسرائيل، فلسطينيي الداخل (عرب 48)، لأنهم يدخلون ضمن نظام الإحصاء، بينما لا تشمل الأرقام فلسطينيي الضفة الغربية العاملين داخل إسرائيل، بتصاريح عمل أو تهريب.

ووفق أرقام صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، فإن عدد العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية، داخل إسرائيل والمستوطنات، يبلغ 122 ألف عامل.

وبعد أن سجلت معدلات البطالة في إسرائيل أدنى مستوياتها مطلع العام الجاري، عند 4.9٪، عاودت النسبة إلى الارتفاع، تزامناً مع تراجع نسب النمو الاقتصادي الإسرائيلي خلال الربعين الثاني والثالث من هذا العام.

وبلغت نسبة النمو في إسرائيل خلال الربع الثالث من العام الجاري 2.5٪، بينما بلغت خلال الربع الثاني 0.2٪، وفق أرقام جهاز الإحصاء نفسه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان