رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"الناتو" يؤكِّد دعمه لتركيا واستعداده للدفاع عنها

الناتو يؤكِّد دعمه لتركيا واستعداده للدفاع عنها

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

"الناتو" يؤكِّد دعمه لتركيا واستعداده للدفاع عنها

وكالات 01 ديسمبر 2015 21:49

أعرب حلف شمال الأطلسي "الناتو"، الثلاثاء، عن تضامنه مع تركيا، واستعداده للدفاع عنها، مؤكِّدًا أنَّ أمن قوى التحالف "غير قابل للتجزئة".

 

وقال الأمين العام لـ"الناتو" ينس شتولتنبرج، في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة البلجيكية بروكسل، عقب انتهاء اليوم الأول من اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الحلف: "نحن قلقون إزاء الوضع على الحدود الجنوبية الشرقية للتحالف"، في إشارة إلى الحدود التركية السورية.

 

وأضاف شتولتنبرج: "أمن التحالف غير قابل للتجزئة، والحلفاء مصممون على التضامن مع تركيا التي تواجه العديد من التحديات من الجنوب، بما في ذلك التهديدات الإرهابية".

 

وأوضح أنَّ منظمة حلف شمال الأطلسي جهَّزت منذ فترة طويلة خططًا للدفاع عن تركيا وتراجعها بانتظام هي مستعدة لتعزيزها نظرًا لعدم الاستقرار في المنطقة بشكل عام بناءً على مبدأ التضامن بين الدول الأعضاء الثمانية والعشرين، لافتًا إلى أنَّ الحلف سيتخذ المزيد من الإجراءات لضمان أمن تركيا.

 

وجدَّد شتولتنبرج تأكيده وحدة أراضي الدول الأعضاء في الحلف، داعيًّا جميع الأطراف إلى اتخاذ التدابير اللازمة للحد من المخاطر والالتزام بالهدوء والدبلوماسية وعدم التصعيد تجاه الأزمات القائمة، لافتًا إلى أنَّ الحل السياسي فقط هو الكفيل بإنهاء الصراع في سوريا، مشدِّدًا على أهمية الجهود الدولية الجارية حاليًّا في هذا الاتجاه.

 

وبدأ حلف شمال الأطلسي، الثلاثاء، اجتماعاته التي تستمر ليومين، على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء، في بروكسل، لبحث مسائل أمنية.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان