رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"العمال البريطاني" يطلق حملةً للبقاء في الاتحاد الأوروبي

العمال البريطاني يطلق حملةً للبقاء في الاتحاد الأوروبي

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

"العمال البريطاني" يطلق حملةً للبقاء في الاتحاد الأوروبي

وكالات 01 ديسمبر 2015 18:18

أطلق حزب العمال البريطاني، الثلاثاء، حملته الداعمة لبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، وقال إنَّ "اعتداءات باريس" تظهر ضرورة الوقوف جنبًا إلى جنب مع الشركاء الأوروبيين.

 

وحسب "سكاي نيوز"، وعدت حكومة المحافظين البريطانية بإجراء استفتاء على البقاء أو الخروج من الاتحاد الأوروبي بنهاية 2017، وأظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة انقسام البريطانيين بشأن هذه المسألة، رغم أنَّ جميع الأحزاب الرئيسية تنظم حملات للدعوة للبقاء في الاتحاد.

 

وأطلق وزير الداخلية السابق آلان جونسون حملة حزبه المؤيدة للبقاء في الاتحاد، الذي يضم 28 عضوًا في مدينة برمنجهام وسط بريطانيا، وقال إنَّ بريطانيا ستكون أقل أمانًا في حال خروجها من الاتحاد.

 

وأضاف: "الواجب الأول لأي حكومة هو الحفاظ على أمن البلاد، وأنا أعتقد أنَّ الخروج من الاتحاد الأوروبي سيكون عكس ذلك، والدرس من اعتداءات باريس واضح، وهو أنَّه لمواجهة الإرهاب يجب أن نقف جنبًا إلى جنب مع شركائنا في أوروبا، إن أمن بريطانيا مرتبط بشكل وثيق بالبقاء في أوروبا".

 

وأوضح جونسون أنَّ أضرارًا ستلحق بقطاعات العمل والعلم والشركات والجامعات التي قال إنَّها ستتقلص في بريطانيا في حال الخروج من الاتحاد الأوروبي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان