رئيس التحرير: عادل صبري 03:20 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

كاميرون: الأربعاء موعد التصويت على قصف بريطانيا لداعش بسوريا

كاميرون: الأربعاء موعد التصويت على قصف بريطانيا لداعش بسوريا

شئون دولية

ديفيد كاميرون

كاميرون: الأربعاء موعد التصويت على قصف بريطانيا لداعش بسوريا

وكالات 01 ديسمبر 2015 03:49

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، مساء الاثنين، أنه سيدعو ليوم واحد من النقاش والتصويت على قصف تنظيم “داعش” في سوريا في مجلس العموم يوم الأربعاء القادم.

وقال رئيس الوزراء - من داوننج ستريت - “سأنصح مجلس الوزراء يوم غد بعقد نقاش وتصويت في مجلس العموم لتوسيع الضربات الجوية التي قمنا بها ضد تنظيم (داعش) في العراق لتشمل سوريا” .

وأضاف أنه من خلال ذلك “نلبي نداء حلفاءنا الذين نعمل معهم لأن داعش يمثل تهديدًا لبلدنا وهذا هو الشيء الصائب الذي ينبغي القيام به”.

كان زعيم حزب العمال جريمي كوربين قد طالب كاميرون في رسالة في وقت سابق بتخصيص يومين كاملين للنقاش ، مؤكدًا على أن يومًا واحدًا غير كاف لتناول أمر بمثل هذه الأهمية.

ويأتي هذا القرار بعدما ترك حزب العمال المعارض لأعضائه حرية التصويت على القرار وعدم فرض تعليمات بشأن ذلك على نوابه.

وكان 75 بالمائة من أعضاء حزب العمال عارضوا خطة توجيه ضربات جوية ضد تنظيم داعش في سوريا، وذلك بحسب استطلاع للرأي في الحزب جاء بناء على طلب رئيسه، جيرمي كوربن.

وكان كاميرون قال إن الوقت قد حان لتنضم بريطانيا إلى الغارات الجوية التي تستهدف التنظيم، الذي أعلن مسؤوليته عن مقتل 130 شخصا في هجمات باريس، هذا الشهر.

ومن شأن قرار حزب العمال، أن يجعل تأييد البرلمان لتوجيه ضربات ضد تنظيم داعش في سوريا أمرا مرجحا، على الرغم من المواقف السلمية لزعيمه جيرمي كوربن.

أخبار ذات صلة:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان