رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

واشنطن: محامي ديار بكر "بطل لكل الأتراك"

واشنطن: محامي ديار بكر بطل لكل الأتراك

شئون دولية

أنصار ألجي يعتقدون أنه ضحية عملية اغتيال

واشنطن: محامي ديار بكر "بطل لكل الأتراك"

وكالات 30 نوفمبر 2015 23:36

أعربت واشنطن عن "الحزن الشديد" لمقتل المحامي الكردي "طاهر ألجي"، واصفة إياه بـ"بطل لكل الأتراك".

 

وقالت متحدثة الخارجية الأمريكية إليزابيث ترودو "لقد أحزننا بشدة الموت المأساوي لألجي السبت الفائت، والذي كان بطلاً لكل الأتراك الراغبين بالعيش بسلام وكرامة".
 

 

وفي الموجز الصحفي اليومي لوزارة الخارجية، بالعاصمة واشنطن، أمس الإثنين ،"نحث (السلطات التركية) على إجراء تحقيق شفاف لتقديم مرتكبي هذه الجريمة الفظيعة إلى العدالة".
 

وقتل رئيس نقابة المحامين في ديار بكر طاهر ألجي، واستشهد شرطي، في هجوم إرهابي، بقضاء صور، وقع ظهر السبت الفائت، عقب انتهاء الأول من إلقاء بيان صحفي أمام مئذنة تاريخية، وأعلن وزير الداخلية التركي، أفكان آلا، في نفس اليوم، تكليف 4 من كبار المفتشين، لإجراء تحقيقات في الهجوم "الإرهابي" الذي أودى بحياة ألجي.

كما كشف الوزير آلا، أن مسلحين أطلقوا النار من داخل سيارة، تجاه عناصر الأمن، مبينًا أن ألجي فقد حياته أثناء الاشتباكات التي أعقبت عملية إطلاق النار.

ترودو رفضت الحديث عما إذا كان اغتيال ألجي سيزيد التوتر في تركيا قائلة "دعونا لا نحول هذه (الحادثة) إلى قضية سياسية أوسع الآن، دعونا نمنح فرصة للتحقيق، لكن كونوا مطمئنين أننا في حوار مع تركيا حول عدد من القضايا"، دون الدخول في تفاصيل محاور المباحثات مع تركيا".

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان