رئيس التحرير: عادل صبري 07:05 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بوتين: قادة العالم أجمعوا على عدم الحاجة لإسقاط الطائرة

بوتين: قادة العالم أجمعوا على عدم الحاجة لإسقاط الطائرة

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

بوتين: قادة العالم أجمعوا على عدم الحاجة لإسقاط الطائرة

وكالات 30 نوفمبر 2015 21:34

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنَّه أثار قضية إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية "سوخوي -24" في اجتماعاته مع قادة العالم في قمة المناخ بالعاصمة الفرنسية باريس، وأكَّدوا أنَّه لم تكن هناك حاجة لإسقاط الطائرة.

 

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية في نشرتها باللغة الإنجليزية عن بوتين قوله للصحفيين في باريس: "فيما يتعلق بالطائرة الروسية التي جرى إسقاطها، لقد أثرت بالطبع القضية أثناء اجتماعاتي الثنائية، وأوضحت تفسيرات بشأن ما حدث، وكل الزملاء الذين استمعوا بانتباه شديد وغالبيتهم على الأقل اتفقوا في وجهة النظر أنَّه لم تكن هناك حاجة لمهاجمة الطائرة الروسية التي كانت تطير دون حماية ولم تكن تشكل تهديدًا لتركيا".

 

وأشار بوتين إلى أنَّ روسيا لديها ما يدعوها للاعتقاد في أنَّ الطائرة جرى إسقاطها لتأمين أنشطة النقل غير القانونية للنفط من سوريا إلى تركيا، لافتًا إلى أنَّ العناصر "الإرهابية" تستخدم نظام الانتقال دون تأشيرات بين تركيا وسوريا للتحرك بحرية على الحدود.

 

وقال بوتين إنَّه يشعر بالحزن للمستوى المتدهور الذي وصلت إليه العلاقات الروسية التركية، مشدِّدًا على أنَّ الدعم المالي للمتشددين في سوريا مازال مستمرًا، مضيفًا: "لقد تلقينا تقارير إضافية في الآونة الأخيرة تؤكِّد أنَّ النفط من المناطق الخاضعة لسيطرة داعش يتم نقله إلى تركيا على نطاق صناعي".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان