رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

دول أوروبية تقدم مبادرة لمواجهة التغير المناخي في البلدان النامية

دول أوروبية تقدم مبادرة لمواجهة التغير المناخي في البلدان النامية

شئون دولية

مبنى البنك الدولى

بقيمة 500 مليون دولار

دول أوروبية تقدم مبادرة لمواجهة التغير المناخي في البلدان النامية

وكالات 30 نوفمبر 2015 15:13

قال البنك الدولي، اليوم الإثنين، إن أربع دول أوروبية هي ألمانيا والنرويج والسويد وسويسرا، أعلنت عن إطلاق مبادرة جديدة، بقيمة 500 مليون دولار، لخلق حوافز تهدف إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، في البلدان النامية، لمكافحة تغير المناخ.

 

 

وأوضح البنك الدولي في بيان، أنه عمل مع عدة دول على تطوير المبادرة، لمساعدة البلدان النامية على تنفيذ خططها، لخفض الانبعاثات.

 

وقال "جيم يونج كيم "، رئيس مجموعة البنك الدولي: "نريد مساعدة البلدان النامية لإيجاد طريق موثوق به، نحو تنمية منخفضة الكربون".

 

ومن المقرر أن تبدأ المبادرة عملياتها، خلال عام 2016، بدفع أكثر من نحو 250 مليون دولار من البلدان المساهمة، وستبقى المبادرة مفتوحةً، أمام مساهمات إضافية، حتى يتم التوصل إلى 500 مليون دولار.

 

وقدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، في تقرير لها نشرته الأناضول، الخميس الماضي،  قيمة الخسائر الاقتصادية الكلية، الناجمة عن الكوارث الطبيعية، خلال الفترة بين عامي 2003 إلى 2013، نحو 1.5 تريليون دولار.

 

وانطلقت اليوم الإثنين، قمة الأمم المتحدة للمناخ، في مركز "لوبورجيه" للمؤتمرات، في باريس، بمشاركة رؤساء دول وحكومات،  بهدف التوصل لاتفاق دولي، لمكافحة التغير المناخي، الذي يشكل أحد أكبر تحديات القرن الحادي والعشرين.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان