رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أردوغان يُجري لقاءات ثنائية على هامش قمة المناخ بباريس

أردوغان يُجري لقاءات ثنائية على هامش قمة المناخ بباريس

شئون دولية

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان يُجري لقاءات ثنائية على هامش قمة المناخ بباريس

وكالات 30 نوفمبر 2015 08:55

يُجري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  سلسلة من اللقاءات الثنائية مع عدد من الزعماء والمسؤولين الدوليين، بينهم الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، على هامش قمة "التغير المناخي" في العاصمة الفرنسية باريس.

 

وأفادت مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، اليوم الاثنين، أن أردوغان سيلتقي اليوم، نظراءه الفرنسي، فرانسوا أولاند، والأوكراني، بيترو بوروشينكو،  والبرازيلية، ديلما فانا روسيف، والناميبي، " الحاج جينغوب"، ورئيس جمهورية الجبل الأسود "فليب فويانوفيتش".
 

 

وسيستقبل أردوغان، في إطار لقاءاته الثنائية، المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء الوزراء الإيطالي "ماتّيو رينزي"، و اللبناني "تمام سلام"، والفيتنامي " نكوين تان دونك".
 

كما يلتقي أردوغان، غداً الثلاثاء، نظيره الأمريكي، باراك أوباما، ومن المنتظر أن يغادر الرئيس التركي باريس بعد ظهر غد متجها إلى قطر.
 

وتوجه أردوغان، صباح اليوم الاثنين، إلى العاصمة الفرنسية باريس، للمشاركة في الدورة الحادية والعشرين لاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.


وتستقبل باريس، اليوم رؤساء دول وحكومات ومسؤولي 147 بلداً حول العالم، بينهم الرئيس الأمريكي باراك أورباما، والروسي فلاديمير بوتين، في إطار القمة التي تعقد، بهدف "التصدي لظاهرة التغير المناخي"، و"الحد من انبعاث الغازات التي تؤدي للاحتباس الحراري"، حيث من المنتظر أن يصل المدينة، قرابة 40 ألف شخص.

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان