رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أولاند ورينزي يشددان على أهمية الاتفاق مع تركيا بشأن أزمة اللاجئين

 أولاند ورينزي يشددان على أهمية الاتفاق مع تركيا بشأن أزمة اللاجئين

شئون دولية

الرئيس الفرنسي فرانسوا اوﻻند

أولاند ورينزي يشددان على أهمية الاتفاق مع تركيا بشأن أزمة اللاجئين

وكالات 26 نوفمبر 2015 17:15

شدّد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، على أهمية الاتفاق المنوي إبرامه مع تركيا بشأن أزمة اللاجئين.

 

جاءت تصريحات أولاند، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي، عقده اليوم الخميس، في قصر الاليزيه بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وحضّ أولاند على "وجوب عقد اتفاقية دولية مع القيادة التركية، لضمان أمن الحدود، وإيجاد حلّ لأزمة اللاجئين السوريين"، مشيراً في هذا السياق، "أنّ مجلس الاتحاد الأوروبي سيناقش الأمر خلال الجلسة القادمة التي ستعقد الأحد المقبل"وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول.

 

بدوره، تطرّق رئيس الوزراء الإيطالي رينزي، إلى "أهمية التوصل إلى اتفاقية مع تركيا، بشأن إيجاد صيغة معينة لقبول اللاجئين". 

 

وعلى صعيد آخر، أكّد رينزي "وقوف بلاده إلى جانب فرنسا في مكافحة تنظيم داعش"، لافتاً إلى أنّ "الاهتمام بما يجري في ليبيا، ينبغي أن يكون من أولويات الجميع".

 

جدير بالذكر أنّ الرئيس الفرنسي، يجري مساع دبلوماسية مكثّفة، لحشد الدعم في إطار مكافحة تنظيم "داعش"، إذ استضاف الاثنين الماضي، رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، في باريس، وأجرى في اليوم التالي، لقاءً مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما، في واشنطن. 

 

كما يعتزم أولاند التوجه اليوم إلى العاصمة الروسية موسكو، لعقد لقاء مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين.

 

وكانت فرنسا قد شرعت بقصف مواقع التنظيم في سوريا، في 27 سبتمبر الماضي، وكثفت غاراتها عقب الهجمات الدامية، التي شهدتها العاصمة باريس، والتي أودت بحياة 129 شخصًا وإصابة 350 آخرين، فضلًا عن مقتل 7 من منفذي الهجمات، التي تبناها تنظيم "داعش".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان