رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كاميرون: يجب أن نشارك التحالف الدولي في ضرب "داعش" بسوريا

 كاميرون: يجب أن نشارك التحالف الدولي في ضرب داعش بسوريا

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون

كاميرون: يجب أن نشارك التحالف الدولي في ضرب "داعش" بسوريا

وكالات 26 نوفمبر 2015 16:01

قال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، اليوم الخميس، إنه لا يمكن لبريطانيا انتظار شن تنظيم "داعشهجمات إرهابية في المملكة، مدافعًا عن ضرورة مشاركة بلاده التحالف الدولي في قتال التنظيم بسوريا.

 

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها كاميرون أمام مجلس العموم البريطاني، بالعاصمة لندن اليوم، حيث أجاب على أسئلة نواب المجلس حول إمكانية انضمام بريطانيا في ضرب مواقع "داعش" بسوريا، فضلاً عن استهداف مواقع التنظيم في العراق.

 

وأوضح كاميرون في سعي منه لإقناع المجلس لانضمام القوات البريطانية للتحالف الدولي، في ضرب "داعش" بسوريا، قائلاً "يشكل داعش تهديدًا على مصالح بلادنا، وأمن وسلامة مواطنينا، وفي هذه الحالة لا يمكننا الانضواء إلى جانب وانتظار شن التنظيم هجمات إرهابية في بريطانيا". 

 

وأضاف رئيس الوزراء "لم يتوقع أحد ظهور داعش من قبل، وينبغي لنا ألا نرى استحالة القضاء عليه، إضافة إلى أن الشعبين العراقي والسوري، لا يريدان التنظيم في بلادهم، وهو لا يمثل الإسلام الحقيقي".

 

وأردف أنه "من غير المنطق الحصول على نتائج فورية، باستهداف التنظيم في سوريا، لذا علينا التحلي بالصبر والثبات"، مؤكدًا أنه من الممكن أن تقدم المملكة دعما سريعا وديناميكيا للفصائل المقاتلة للتنظيم على الأرض.

 

وأكد كاميرون لمجلس العموم أن بريطانيا لن تتدخل بريا في محاربة "داعش" في سوريا، كما أعرب أن الحكومة البريطانية ستساهم بمبلغ مليار جنيه استرليني على الأقل، لإعادة إعمار سوريا بعد حل الأزمة المستمرة منذ نحو 5 أعوام، مؤكدًا أن العملية التي يدعو لها ستنحصر ضد "داعش" فقط، ولن تشمل النظام السوري.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان