رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ارتفاع ضحايا هجوم "بوكو حرام" فى النيجر الى 19 قتيلا

ارتفاع ضحايا هجوم بوكو حرام فى النيجر الى 19 قتيلا

شئون دولية

هجمات جماعة بوكو حرام

وحرق 100 منزل

ارتفاع ضحايا هجوم "بوكو حرام" فى النيجر الى 19 قتيلا

وكالات 26 نوفمبر 2015 15:14

 

قتل ما لا يقلّ عن 19 قرويا ذبحا، وأحرق 100 منزل، في هجوم لجماعة "بوكو حرام" المسلحة، استهدف بلدة "غوغونيي"، شرق منطقة ديفا، جنوب شرقي للنيجر، على الحدود مع نيجيريا، معقل الجماعة، بحسب مصدر أمني نيجري.

 

وقال المصدر الأمني، اليوم الخميس، إنّ "الحصيلة الجديدة للهجوم ارتفعت، لتصل 19 قتيلا"، بعد أن كان قد أعلن في وقت سابق اليوم، مقتل 15، مشيراً أن "حصيلة القتلى قد ترتفع، نظرا لخطورة الإصابات التي تعرّض لها الجرحى" وفقًا لما نقلتة الأناضول.

 

وبحسب المصدر نفسه، فقد تعرّض سكان البلدة، فجر اليوم، إلى هجوم من قبل مسلّحين تابعين لبوكو حرام، قاموا باقتحام منازلهم وذبح العديد منهم واحدا تلو الآخر.

 

من جهته، قال أحد سكان المنطقة، إنّ "البلدة المستهدفة تعتبر من بين القرى القليلة التي لم يغادرها سكانها، رغم تهديدات بوكو حرام".

 

وأواخر أكتوبر الماضي، أعدمت الجماعة النيجيرية 13 قرويا رميا بالرصاص، في قرية أخرى تابعة أيضا لمنطقة "ديفا".

 

وتعاني ديفا النيجرية، منذ 6 فبراير الماضي، من هجمات بوكو حرام، التي خلّفت مئات القتلى بين مدنيين وعسكريين، وشرّدت آلافا آخرين، بحسب مصادر أمنية نيجرية.

 

وتشارك النيجر برفقة نيجيريا، والكاميرون، وتشاد، وبنين، في القوة المشتركة متعددة الجنسيات، التي تنتظر الضوء الأخضر من الأمم المتحدة للانطلاق في عملياتها ضد "بوكو حرام" النيجيرية، وفقاً لتصريحات سابقة لمصادر من وزارتي الدفاع والخارجية في الكاميرون للأناضول.

 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني بوكو حرام، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، تقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان