رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكرملين: حظر المنتجات التركية غير وارد

الكرملين: حظر المنتجات التركية غير وارد

شئون دولية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

الكرملين: حظر المنتجات التركية غير وارد

وكالات 26 نوفمبر 2015 13:37

أفاد المتحدث باسم الرئاسة الروسية "ديمتري بيسكوف"، أن فرض بلاده حظرًا على المنتجات المستوردة من تركيا، أمر غير وارد، مشيرًا أنها ستشدد الرقابة عليها "لأسباب مختلفة".


وذكر  بيسكوف أن روسيا تنتظر توضيحًا من تركيا حيال التطورات الأخيرة، حسبما نقلت عنه وكالة "ريا نوفوستي" الروسية الرسمية.
 

وأشار بيسكوف أن الزيارة المقررة للرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، إلى روسيا الشهر المقبل، لم تُلغَ، مضيفًا: "لم نتوصل إلى نتيجة حتمية بهذا الشأن، ولكن ليس هناك قرار إلغاء".


وأردف بيسكوف قائلًا: "العلاقات الثنائية مع تركيا هامة جدًا بالنسبة لروسيا، وينبغي التأكيد على أهمية صداقتنا التي تصب لمصلحة الطرفين".    


وكانت طائرتان تركيتان من طراز "إف-16"، أسقطتا مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-24"، انتهكت المجال الجوي التركي عند الحدود مع سوريا في ولاية "هطاي" (جنوب)، وذلك بموجب قواعد الاشتباك المعتمد دوليًا.


ووجهت المقاتلتان 10 تحذيرات للطائرة الروسية خلال 5 دقائق، قبل أن تقوم بإسقاطها.


إلى ذلك، أعلنت روسيا أن الطائرة التي أصابتها تركيا وسقطت في منطقة "بايربوجاق" (جبل التركمان) بريف اللاذقية الشمالي (شمال غربي سوريا)، مقابل قضاء "يايلاداغي" (هطاي)، تابعة لسلاحها الجوي.


بدوره، أكد حلف شمال الأطلسي (الناتو)، صحة المعلومات التي نشرتها تركيا حول انتهاك المجال الجوي التركي.


وكانت طائرات حربية تابعة لروسيا، انتهكت الأجواء التركية مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حيث اعتذر مسؤولون روس عن ذلك، مؤكدين حرصهم على عدم تكرار مثل تلك الحوادث مستقبلًا، في حين حذرت تركيا من أنها ستطبق قواعد الاشتباك التي تتضمن ردًا عسكريًا ضد أي انتهاك لمجالها الجوي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان