رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الرئيس الموريتاني: الأمن ركيزة التنمية في أي دولة

الرئيس الموريتاني: الأمن ركيزة التنمية في أي دولة

شئون دولية

محمد ولد عبد العزيز

الرئيس الموريتاني: الأمن ركيزة التنمية في أي دولة

وكالات 26 نوفمبر 2015 03:50

 شهد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز أمس الأربعاء، احتفالية بعيد القوات المسلحة الموريتانية حيث دشن مطارا عسكريا في قاعدة لمرية العسكرية على الحدود مع إقليم ازواد المضطرب. 

وقال ولد عبدالعزيز، في كلمة له، إن الأمن ضروري لبقاء أي بلد وإن كل ما يقدم من تضحيات في سبيل الأمن لا يقدر بثمن باعتباره ركيزة لا غنى عنها.

وأوضح أن أي دولة لا تنعم بالأمن لا تتأتي فيها أي تنمية سواء في مجال التعليم أو الصحة أو البنى التحتية كما أنه لا استثمار ولا سياحة في غياب الأمن اعتبارا لكون كل تنمية وكل تقدم منوطين به.

وأكد أن وجوده اليوم في هذه القاعدة ومشاركة الضباط وضباط الصف والجنود فيها أفراح هذا العيد يأتي في إطار العناية الخاصة بالجيش الوطني وتثمين وتقدير العمل الذي يقوم به خدمة للوطن بشكل عام ولحفظ الأمن والاستقرار في هذه المنطقة النائية.

وأشار الرئيس الموريتاني أن السلطات العليا في البلاد وعت الأهمية القصوى للأمن وعملت خلال السنوات الماضية على توطيده وستستمر في ذلك النهج على المديين القريب والبعيد .. مشيرا إلى أن العديد من الدول توقفت عجلة التنمية فيها بسبب انعدام الأمن.

وأكد أن استتباب الأمن يتطلب الكثير من الجهود واليقظة حيث لاتوجد دولة ولا قارة في العالم باستطاعتها ضمان أمنها بشكل مطلق مما يتطلب اليقظة الدائمة من القائمين على الأمن من جهة، واستعداد الدولة لتوفير الإمكانيات اللازمة لذلك من جهة أخرى.

أخبار ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان