رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روسيا تكثِّف غاراتها الجوية بمنطقة سقوط طائرتها في سوريا

روسيا تكثِّف غاراتها الجوية بمنطقة سقوط طائرتها في سوريا

شئون دولية

الطيران الحربي الروسي

روسيا تكثِّف غاراتها الجوية بمنطقة سقوط طائرتها في سوريا

وكالات 25 نوفمبر 2015 22:16

كثَّف الطيران الحربي الروسي، الأربعاء، غاراته الجوية على ريف اللاذقية الشمالي في غرب سوريا، حيث أسقطت تركيا قاذفةً روسيةً في المنطقة وقتل أحد طياريها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

ونفَّذ الطيران الروسي كذلك غارات على معبر حدودي مع تركيا في محافطة حلب الشمالية، وفق المرصد.

 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "تشن الطائرات الحربية الروسية منذ ليل الثلاثاء غارات كثيفة على منطقتي جبل الأكراد وجبل التركمان، اللذين يعدان معاقل الفصائل المسلحة في محافظة اللاذقية".

 

وأحصى المرصد 12 غارةً روسيةً منذ صباح الأربعاء على مناطق في ريف اللاذقية الشمالي.

 

وأوضح عمر الجبلاوي الناطق باسم تجمع "ثوار سوريا"، وهو تجمع إعلامي معني بمتابعة أخبار الفصائل المقاتلة، أنَّ أسراب طائرات روسية تتولى تباعًا قصف جبل التركمان وجبل الأكراد منذ الأمس بشكل وصفه بـ"الرهيب".

 

وأضاف الجبلاوي الموجود في جبل التركمان أنَّ القصف يتركز على جبل النوبة، حيث استهدف مقاتلو الفصائل طائرة مروحية روسية ما أجبرها على الهبوط اضطراريًّا.

 

ودمَّرت الفصائل المقاتلة بصاروخ من طراز تاو مروحية روسية بعد هبوطها اضطراريًّا في منطقة تابعة لقوات النظام في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي إثر خروج طاقمها منها، وكانت المروحية تشارك في العمليات العسكرية وتضررت إثر إصابتها بنيران الفصائل ما اضطرها إلى الهبوط، وفق المرصد.

 

ونقل التلفزيون الرسمي السوري من جهته عن مصدر عسكري، عن أنَّ سلاح الجو في الجيش العربي السوري يستهدف تجمعات المتشددين في مناطق عدة في ريف اللاذقية الشمالي ويقضي على العشرات منهم.

 

وتستمر الاشتباكات بين قوات النظام بدعمٍ من حزب الله اللبناني والفصائل الإسلامية والمقاتلة في جبل النوبة ومحاور أخرى في ريف اللاذقية الشمالي الذي يشهد منذ أيام معارك عنيفة بغطاء كثيف من الطائرات الحربية الروسية، وحقَّقت قوات النظام، الثلاثاء، بحسب المرصد، تقدمًا في أربع نقاط في جبل الأكراد وجبل التركمان.

 

وأسقطت تركيا، الثلاثاء، مقاتلة روسية على الحدود السورية قالت إنَّها انتهكت مجالها الجوي، فيما أكَّدت موسكو أنَّ الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان