رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

باريس: دول الاتحاد الأوروبي تدعِّمنا عسكريًّا عملياتنا في الشرق

باريس: دول الاتحاد الأوروبي تدعِّمنا عسكريًّا عملياتنا في الشرق

شئون دولية

وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان

باريس: دول الاتحاد الأوروبي تدعِّمنا عسكريًّا عملياتنا في الشرق

وكالات 25 نوفمبر 2015 22:10

أعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، الأربعاء، أنَّ الدول ال27 الشريكة لفرنسا في الاتحاد الأوروبي ستقدم دعمًا عسكريًّا مباشرًا أو غير مباشر للعمليات الفرنسية الخارجية.

 

وقال الوزير، خلال مناقشة في الجمعية الوطنية تخلَّلها تصويت على تمديد التدخل العسكري الفرنسي في سوريا لثلاثة أشهر، إنَّ كلاً من الدول ال27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قررت تقديم دعم لفرنسا، أكان بشكل دعم مباشر على الساحة السورية أو بشكل دعم غير مباشر للعمليات في الشرق، أو بشكل دعم غير مباشر على ساحات أخرى حيث تتدخل القوات الفرنسية، لكن دون أن يوضِّح طبيعة هذه المساعدة التي طلبتها باريس بعد هجمات الجمعة الدامية في 13 نوفمبر الجاري.

 

وأضاف لودريان أنَّ مساعدة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لفرنسا ستسمح بإجراء تقليص للقوات وإعادة توجيه واستخدام أفضل للإمكانيات.

 

وأوضح أنَّ هذا العمل الجماعي على المستوى الأوروبي بمبادرة فرنسا من خلال تفعيل البند 42,7 من معاهدة لشبونة خبر هام، معتبرًا أنَّ أوروبا تشعر بأنَّها معنية تماما بالتحرك العسكري الذي يتوجب أن تؤديه للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" الذي تبنى "اعتداءات باريس" التي أوقعت 130 قتيلاً ونحو 350 جريحًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان