رئيس التحرير: عادل صبري 07:12 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موسكو: لا مخالفة إذا انتهكنا المجال الجوي التركي لمدة قصيرة جدًا

موسكو: لا مخالفة إذا انتهكنا المجال الجوي التركي لمدة قصيرة جدًا

شئون دولية

حادث إسقاط الطائرة الروسية

موسكو: لا مخالفة إذا انتهكنا المجال الجوي التركي لمدة قصيرة جدًا

وكالات 25 نوفمبر 2015 19:43

أكَّد مندوب روسيا الدائم لدى الناتو ألكسندر جروشكو أنَّ الحلف سقط من جديد في امتحان الموضوعية بسبب محاولته "التغطية" على أنقرة في ما يخص حادث إسقاط الطائرة الروسية.

 

وقال جروشكو، في تصريحاتٍ تلفزيونية، الأربعاء: "شاهدنا ما كنا نشاهده دائمًا خلال السنوات الأخيرة، حيث يعتقد الناتو أنَّه القاضي الأعلى فيما يتعلق بجميع القضايا الأمنية".

 

وشدَّد على أنَّ الطائرة الروسية حتى ولو انتهكت المجال الجوي التركي، فإنَّ الأمر استغرق مدة قصيرة جدًا ولا يمثل مخالفةً، مشيرًا إلى أنَّها كانت تتوجه إلى سوريا.

 

وأشار إلى أنَّ حلف شمال الأطلسي يشعر حاليًّا ببعض الارتباك، مضيفًا: "ما رأيناه أمس ليس إلا مسرحية سياسية تهدف إلى التغطية السياسية على أنقرة انطلاقًا من  التضامن الأطلسي

 

ولفت مندوب روسيا الدائم لدى الناتو إلى أن تركيا ارتكبت أكبر عمل مخالف للقانون بإسقاطها طائرة كانت تحلق في المجال الجوي لدولة أخرى، في إشارة إلى سوريا.

 

وأسقطت طائرتان تابعتان لسلاح الجوي التركي، أمس الثلاثاء، مقاتلة روسية، فيما تقول السلطات التركية إنَّه تمَّ تحذير المقاتلة الروسية لنحو عشر مرات دون أن تستجيب، فبادر سلاح الجو التركي بالتعامل مع المقاتلة على الفور.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنَّها تدرس مجموعةً من الخيارات للرد على حوداث مماثلة لإسقاط "الطائرة الروسية" من قبل سلاح الجو التركي.

 

وأوضحت رئاسة الأركان التركية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة "مجهولة الهوية" واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وتعاملت طائرتان من طراز "F 16"، كانتا تجريان دورية في المنطقة، مع الطائرة الروسية إلى أن تمَّ إسقاطها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان