رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تقرير ألماني: الطائرة الروسية انتهكت المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية

تقرير ألماني: الطائرة الروسية انتهكت المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية

شئون دولية

حادث إسقاط الطائرة الروسية

تقرير ألماني: الطائرة الروسية انتهكت المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية

وكالات 25 نوفمبر 2015 18:57

نشرت صحيفة "بيلد" الألمانية، تقريرًا أعدته القوات المسلحة الاتحادية، يدعم ما أعلنته تركيا، من أنَّ الطائرة الحربية الروسية من طراز سوخوي 24، التي أُسقطت أمس الثلاثاء، انتهكت المجال الجوي التركي لمدة 17 ثانية.

 

وقالت الصحيفة، الأربعاء، إنَّ بحثًا أجرته وزارة الدفاع الألمانية خلص إلى أنَّ الطائرة الروسية قبل إسقاطها هدَّدت أراضي حلف شمال الأطلسي "الناتو"، التي تمَّ إبلاغ رئاستها بالوضع.

 

ووفقًا للتقرير، فقد حلقت الطائرات الروسية بموازة الحدود التركية لمسافة ١٠ - ١٥ كليو مترًا، وبعد القيام بالتفاف منحنٍ جهة اليسار، وحدث تهديد لفترة "١٧ ثانية" داخل المجال الجوي التركي.

 

وأشار التقرير إلى التصريحات التركية الرسمية حول أنَّ طائرات إف 16 التركية وجَّهت تحذيرات رسمية للطائرة الروسية، وأنَّ الولايات المتحدة الأمريكية أيَّدت التصريحات التركية.

 

وأفاد التقرير: "يعتقد أنَّ الطائرة الروسية التي أُسقطت، كانت تؤدي مهمة ضد قوات المعارضة السورية التي تحارب نظام الأسد، وأنَّ مجموعات المعارضة المستهدفة لا تربطها أي علاقة بتنظيم داعش، وإنَّما تحارب نظام الأسد المدعوم من روسيا".

 

ونشرت الصحيفة، رسمًا توضيحيًّا حصلت عليه من السلطات الألمانية، يوضح الانتهاك الذي تعرض له المجال الجوي التركي.

 

وأسقطت طائرتان تابعتان لسلاح الجوي التركي، أمس الثلاثاء، مقاتلة روسية، فيما تقول السلطات التركية إنَّه تمَّ تحذير المقاتلة الروسية لنحو عشر مرات دون أن تستجيب، فبادر سلاح الجو التركي بالتعامل مع المقاتلة على الفور.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنَّها تدرس مجموعةً من الخيارات للرد على حوداث مماثلة لإسقاط "الطائرة الروسية" من قبل سلاح الجو التركي.

 

وأوضحت رئاسة الأركان التركية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة "مجهولة الهوية" واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وتعاملت طائرتان من طراز "F 16"، كانتا تجريان دورية في المنطقة، مع الطائرة الروسية إلى أن تمَّ إسقاطها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان