رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

موسكو لواشنطن: لن ننسى موقفكم من "إسقاط الطائرة"

موسكو لواشنطن: لن ننسى موقفكم من إسقاط الطائرة

شئون دولية

حادث إسقاط الطائرة الروسية

موسكو لواشنطن: لن ننسى موقفكم من "إسقاط الطائرة"

وكالات 25 نوفمبر 2015 18:08

قال مارك تونر الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية إنَّ إطلاق النار من قبل التركمان السوريين على طياري القاذفة "سو - 24" اللذان كانا يهبطان بالمظلات، لا يستبعده أن يكون دفاعًا عن النفس.

 

وأضاف تونر، الأربعاء، ردًا على سؤالٍ حول تصرفات التركمان السوريين، الذين أطلقوا النار على الطيارين الهابطين بالمظلات: "إذا هوجمت قوات التركمان جراء الغارات الجوية الروسية، فإنَّهم يمكن أن يدافعوا عن أنفسهم".

 

وعندما سئل تونر "هل يمكن اعتبار إطلاق النار على طياري عزل يهبطون بالمظلات دفاعًا عن النفس؟ أجاب بقوله: "لا يوجد فهم واضح لما حدث هناك في الواقع".

 

وجاء رد الناطقة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، حادًا، فكتبت على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "تذكروا هذه الكلمات.. تذكروها دائما.. أمَّا أنا فلن أنساها أبدًا، إني أعدكم بذلك".

 

وأسقطت طائرتان تابعتان لسلاح الجوي التركي، أمس الثلاثاء، مقاتلة روسية، فيما تقول السلطات التركية إنَّه تمَّ تحذير المقاتلة الروسية لنحو عشر مرات دون أن تستجيب، فبادر سلاح الجو التركي بالتعامل مع المقاتلة على الفور.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنَّها تدرس مجموعةً من الخيارات للرد على حوداث مماثلة لإسقاط "الطائرة الروسية" من قبل سلاح الجو التركي.

 

وأوضحت رئاسة الأركان التركية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة "مجهولة الهوية" واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وتعاملت طائرتان من طراز "F 16"، كانتا تجريان دورية في المنطقة، مع الطائرة الروسية إلى أن تمَّ إسقاطها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان