رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

باريس: أوروبا لا يمكنها استيعاب المزيد من اللاجئين

باريس: أوروبا لا يمكنها استيعاب المزيد من اللاجئين

شئون دولية

رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس

باريس: أوروبا لا يمكنها استيعاب المزيد من اللاجئين

وكالات 25 نوفمبر 2015 16:41

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الأربعاء، إنَّ الدول الأوروبية وصلت إلى أقصى طاقتها في التعامل مع أزمة اللاجئين، وغير قادرة على استيعاب المزيد.

 

وأضاف فالس لصحيفة "سوديتش زيتانج" الألمانية، الأربعاء: "لا يمكننا استيعاب المزيد من اللاجئين في أوروبا، هذا الأمر ليس ممكنًا، وتشديد الرقابة على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي ستحدد مصيره، وإذا لم نفعل هذا فالناس ستقول كفانا".

 

ونشرت تصريحات فالس قبل ساعات من لقاء المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، في العاصمة باريس.

 

ولاقت مواقف ميركل المرحبة باللاجئين، وكثير منهم هاربون من الصراعات في الشرق الأوسط، ترحيبًا في بادئ الأمر داخليًّا وخارجيًّا، لكن مع استمرار تدفق المهاجرين بدأت المستشارة الألمانية تتعرض لانتقادات متزايدة.

 

وقال عددٌ من السياسيين المحافظين إنَّ سياسة ميركل في فتح حدود ألمانيا أمام اللاجئين السوريين، في سبتمبر الماضي، دفعت المزيد منهم للتوافد.

 

وتجنَّب فالس توجيه انتقادات مباشرة لميركل على تعليقها قوانين اللجوء المعتمدة في الاتحاد الأوروبي للسماح بدخول اللاجئين السوريين العالقين في المجر، معتبرًا أنَّ ألمانيا اتخذت خيارًا نبيلاً، حسب تعبيره، لكنَّه أشار إلى أنَّ باريس فوجئت بقرار ميركل.

 

وتبذل أوروبا جهودًا حثيثةً لمواجهة أسوأ أزمة لاجئين منذ الحرب العالمية الثانية، واستقبلت ألمانيا حتى الآن الحصة الأكبر، وسط توقعات بوصول عدد الوافدين إلى أوروبا، هذا العام، إلى مليون شخص.

 

واحتدم الجدال بشأن اللاجئين بعد الهجمات الدموية في باريس، التي أذكت المخاوف من أنَّ يستغل تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" أزمة اللاجئين لإرسال مناصرين له إلى أوروبا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان