رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إلغاء الرحلات السياحية الروسية إلى تركيا

إلغاء الرحلات السياحية الروسية إلى تركيا

شئون دولية

سياح روس

إلغاء الرحلات السياحية الروسية إلى تركيا

وكالات 25 نوفمبر 2015 15:52

أعلن نائب رئيس رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا ديميتري جورين، الأربعاء، أنَّ جميع منظمي الرحلات السياحية في روسيا ألغوا رحلاتهم إلى تركيا، وأوقفوا بيع تذاكر الجولات السياحية، لافتًا إلى أنَّه لا خطط لإجراء عمليات سحبٍ مبكر للسياح الروس من تركيا.

 

وقال جورين، في بيانٍ، الأربعاء: "في الوقت الراهن جميع منظمي الرحلات السياحية ألغوا الرحلات الجوية تشراتر، وتوقفت عقود بيع الجولات السياحية للمواطنين الذين سافروا إلى هناك ولا خطط لإعادتهم بشكلٍ مبكرٍ إلى روسيا".

 

وأضاف: "إلغاء رحلات سياحية إلى تركيا ستؤثر على ما يزيد عن ستة آلاف مواطن روسي، الرحلات المخططة والتي تمَّ شراؤها، وستقدِّم الشركة عروضًا للسفر إلى مناطق أخرى أو إرجاع المال بالكامل، وحسب معطياتنا، تمَّ الشراء والتخطيط لرحلات سياحية إلى تركيا من قبل ما لا يزيد عن ستة آلاف شخص، كما أنَّ هناك 10-11 ألف روسي يتواجدون على الأراضي التركية".

 

وأوصت وزارة الخارجية الروسية، المواطنين الروس بعدم السفر إلى تركيا في المستقبل بسبب غياب الأمن هناك، واعتبرت أنَّ التهديد المتزايد للإرهاب في تركيا ليس أقل قدرًا من مصر، وعلى ضوء هذه التصريحات علقت "روس توريزم" رحلاتها إلى تركيا.

 

وأعلنت الشركة السياحية الأكبر في روسيا "كورال ترافيل" أنَّه بدءًا من اليوم الأربعاء سيتم تعليق الرحلات السياحية إلى تركيا حتى إشعار آخر.

 

وتشير معلومات رابطة منظمي الرحلات السياحية في روسيا إلى أنَّ تركيا ومصر يحتلان 60% من الأسواق السياحة الروسية في العام الواحد، وحوالي 20% فقط من مجمل السياح يتوجهون إلى تركيا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان