رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

"الطيار الروسي": لم نخترق الأجواء التركية ثانية واحدة

الطيار الروسي: لم نخترق الأجواء التركية ثانية واحدة

شئون دولية

حادث إسقاط الطائرة الروسية

"الطيار الروسي": لم نخترق الأجواء التركية ثانية واحدة

وكالات 25 نوفمبر 2015 15:28

نفى الطيار الروسي الذي تمَّ إنقاذه في حادث إسقاط الطائرة الحربية الروسية من قبل سلاح الجو التركي اختراق الأجواء التركية.

 

وقال "الملاح"، الذي نجا من الموت وهبط بالمظلة بعد إسقاط طائرته: "لم نخترق المجال التركي لثانية واحدة، وخصوصًا أنَّنا كنا نحلِّق على ارتفاع ستة آلاف متر، وكان الطقس صحوًا وكان كل تحليقنا حتى لحظة انفجار الصاروخ تحت سيطرتي، لقد شاهدت جيدًا، كما على الخريطة، كذلك على الأرض أين الحدود وأين نحن منها، ونحن لم نتلقَ أي تحذيرات من الجانب التركي".

 

وأسقطت طائرتان تابعتان لسلاح الجوي التركي، أمس الثلاثاء، مقاتلة روسية، فيما تقول السلطات التركية إنَّه تمَّ تحذير المقاتلة الروسية لنحو عشر مرات دون أن تستجيب، فبادر سلاح الجو التركي بالتعامل مع المقاتلة على الفور.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنَّها تدرس مجموعةً من الخيارات للرد على حوداث مماثلة لإسقاط "الطائرة الروسية" من قبل سلاح الجو التركي.

 

وأوضحت رئاسة الأركان التركية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة "مجهولة الهوية" واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وتعاملت طائرتان من طراز "F 16"، كانتا تجريان دورية في المنطقة، مع الطائرة الروسية إلى أن تمَّ إسقاطها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان