رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

ميركل: من حق كل دولة الدفاع عن أراضيها

ميركل: من حق كل دولة الدفاع عن أراضيها

شئون دولية

انجيلا ميركل المستشارة الألمانية

تعليقا على إسقاط الطائرة الروسية

ميركل: من حق كل دولة الدفاع عن أراضيها

وكالات 25 نوفمبر 2015 11:54

قالت المستشارة الألمانية، "أنجيلا ميركل"، "إن من حق كل دولة الدفاع عن أراضيها"، وذلك تعليقًا على حادث إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية سوخوي 24 وفق قواعد الاشتباك، لانتهاكها أجوائها الجوية، عند الحدود مع سوريا، أمس الثلاثاء. 


وأضافت ميركل في كلمة لها داخل البرلمان الألماني خلال مفاوضات الميزانية، اليوم الأربعاء، أن إسقاط تركيا للمقاتلة الروسية، أدى إلى تفاقم الوضع في سوريا بشكل أكبر، مؤكدة ضرورة أن يبذل الجميع قصاري جهودهم لمنع حدوث توتر.

وأشارت ميركل، أنها أجرت أمس، اتصالًا هاتفيًا مع رئيس الوزراء التركي، "أحمد داود أوغلو"، وطلبت منه بذل الجهود لعدم تصعيد الموقف.

جدير بالذكر أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، قامتا باسقاط مقاتلة روسية أمس الثلاثاء، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة مجهولة الهوية - تبين بعد فترة أنها روسية - واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24  من صباح يوم امس الثلاثاء بالتوقيت المحلي.  

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان