رئيس التحرير: عادل صبري 12:12 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بحاح: الحكومة اليمنية مستعدة للسلام شريطة أن يكون الطرف الآخر "صادقاً"

 بحاح: الحكومة اليمنية مستعدة للسلام شريطة أن يكون الطرف الآخر صادقاً

شئون دولية

خالد بحاح نائب الرئيس اليمنى

بحاح: الحكومة اليمنية مستعدة للسلام شريطة أن يكون الطرف الآخر "صادقاً"

وكالات 24 نوفمبر 2015 20:50

قال نائب الرئيس اليمني ورئيس الوزراء، خالد بحاح، إن حكومته "مستعدة للسلام، شريطة أن يكون الطرف الآخر، جادًا وصادقًا في هذا الاتجاه، بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وفي مقدمتها القرار 2216".

 

وأكد بحاح خلال لقائه السفير الأمريكي لدى بلاده، ماثيو تولر، اليوم الثلاثاء، في العاصمة السعودية الرياض، "حرص حكومته على وقف الحرب العبثية التي تتسبب بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي راح ضحيتها الاف الأبرياء"، وفقاً لوكالة سبأ الرسمية. 

 

وقالت الوكالة، "إن اللقاء بين بحاح وتولر، تطرق إلى ما تشهده محافظة تعز وغيرها من المحافظات من عمليات عسكرية، بدعم ومساندة قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، وجهود المقاومة الشعبية في تلك المحافظات".

 

وذكرت الوكالة أن، "السفير الأمريكي جدد دعم بلاده للحكومة اليمنية وتقديره للجهود التي تقوم بها في هذه الظروف الصعبة"، وأنه تمنى "عودة الأمن والاستقرار إلى كافة المحافظات اليمنية".

 

وتجري الأمم المتحدة ترتيبات مكثفة لعقد مفاوضات" جنيف-2"، بين الأطراف اليمنية، فيما أعلنت الحكومة اليمنية سابقًا عن وفدها التفاوضي، بينما لم يعلن الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام وفدهم المشارك في المفاوضات بعد". 

 

و تشترط الحكومة اليمنية أن تقوم المفاوضات المرتقبة بناء على القرار الدولي 2216 الذي يطالب الحوثيين بالانسحاب من جميع المدن، فيما يشترط الحوثيون "نقاط اتفاق مسقط السبع "كأساس للمفاوضات، وهو ما ترفضه الحكومة وتقول إنه التفافٌ على قرار الأمم المتحدة 2216. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان