رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

البنتاجون يؤكد سماع الجيش التركي وهو يطلق تحذيراته للطيار الروسي

البنتاجون يؤكد سماع الجيش التركي وهو يطلق تحذيراته للطيار الروسي

شئون دولية

إسقاط الطائرة الروسية

وعدم استجابة الأخير لها

البنتاجون يؤكد سماع الجيش التركي وهو يطلق تحذيراته للطيار الروسي

وكالات 24 نوفمبر 2015 19:10

أكد مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن "الطيار الروسي الذي تم اسقاط طائرته، لم يستجب لعشرة تحذيرات من الجيش التركي، طالبته فيها بمغادرة أجوائها"مؤكداً "قيادة قوات التحالف، استطاعت سماع التحذيرات التي اطلقتها القوات التركية".

 

وقال العقيد ستيف وارين، المتحدث باسم عمليات قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، في مؤتمر صحفي عقده من العراق، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، مع صحفيين في واشنطن، اليوم الثلاثاء، "كنا قادرين على سماع كل شيء يجري، من الواضح أن الاتصالات بين الطيار والجيش التركي، تجري عبر قنوات مفتوحة، وأنا متأكد أن هنالك آخرين قد سمعوها".

 

ورد وارين على سؤال صحفي، إذا ما كان يستطيع تأكيد أن تركيا قد أطلقت عشرة تحذيرات للطيار الروسي الذي لم يستجب لها؟، بالقول "نعم أستطيع تأكيد ذلك".

 

ووصف العقيد الأمريكي، إسقاط الطائرة الروسية، بأنه "حادثة بين الروس والحكومة التركية، ولاعلاقة لقوة المهمات المشتركة لعمليات العزيمة الصلبة (التحالف الدولي ضد داعش)".

 

فيما أكد أن "القانون الدولي واضح في هذا المجال، ومعروف من قبل جميع الأطراف، لذلك فليس هنالك أي سبب لطائرة، أن تحلق فوق منطقة لا يفترض بها أن تحلق فوقها"، في إشارة إلى منع القانون الدولي لخرق الطائرات أجواء بلد ذا سيادة، دون الحصول على موافقته.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان