رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

روسيا تقطع علاقاتها العسكرية والسياحية مع تركيا بعد إسقاط الطائرة

روسيا تقطع علاقاتها العسكرية والسياحية مع تركيا بعد إسقاط الطائرة

شئون دولية

حادث الطائرة الروسية

روسيا تقطع علاقاتها العسكرية والسياحية مع تركيا بعد إسقاط الطائرة

وكالات 24 نوفمبر 2015 18:55

أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة الروسية، في بيانٍ لها، أنَّ الاتصالات مع تركيا عبر القنوات العسكرية ستتوقف، على خلفية إسقاط الطائرة الروسية من قبل تركيا.

 

وأوصى اتحاد السياحة الروسي الشركات العاملة في قطاع السياحة في روسيا بوقف بيع تذاكر الرحلات السياحية إلى تركيا.

 

وجاء في بيان الشركة الروسية: "بسبب الوضع السياسي غير المستقر، وتطبيقا للتدابير التي اتخذتها الحكومة الروسية لضمان أمن المواطنين الروس، فإنَّ إدارة شركة نتاليا تورس قررت وقف مبيعات الرحلات السياحية إلى تركيا اعتبارًا من 24 نوفمبر الجاري".

 

وأسقطت طائرتان تابعتان لسلاح الجوي التركي من طراز "إف-16" مقاتلة روسية، صباح اليوم الثلاثاء، بموجب قواعد الاشتباك عقب تحذيرها عشرة مرات خلال خمس دقائق، وفق ما أعلنته السلطات الروسية.

 

بدورها، دعت وزارة الخارجية الألمانية، الثلاثاء، الجانبين التركي والروسي إلى "الحذر" بعد حادث إسقاط الطائرة الروسية.

 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنَّها تدرس مجموعةً من الخيارات للرد على حوداث مماثلة لإسقاط "الطائرة الروسية" من قبل سلاح الجو التركي.

 

وأوضحت رئاسة الأركان التركية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة "مجهولة الهوية" واصلت انتهاكها الأجواء التركية رغم التحذيرات، وتعاملت طائرتان من طراز "F 16"، كانتا تجريان دورية في المنطقة، مع الطائرة الروسية إلى أن تمَّ إسقاطها.

 

 إلى ذلك، أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيانٍ لها، أنَّ مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاحها الجوي، أُسقطت في سوريا، مشيرةً إلى أنَّ مصير الطيارين اللذين كانوا على متنها ما يزال غير معروفًا.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان