رئيس التحرير: عادل صبري 06:29 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أوغلو يبحث مع كاميرون هاتفيا حادث إسقاط الطائرة الروسية

 أوغلو يبحث مع كاميرون هاتفيا حادث إسقاط الطائرة الروسية

شئون دولية

رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو

أوغلو يبحث مع كاميرون هاتفيا حادث إسقاط الطائرة الروسية

وكالات 24 نوفمبر 2015 18:43

أجرى رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اتصالا هاتفيا مع نظيره البريطاني، ديفيد كاميرون، تبادلا خلاله وجهات النظر، حول إسقاط طائرة حربية روسية، انتهكت المجال الجوي التركي، اليوم الثلاثاء.

 

 

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء التركية، إن داود أوغلو أبلغ كاميرون، أن الطرف التركي سيقوم بإبلاغ الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بتفاصيل ما حدث، مشيرا إلى أن الخارجية التركية، زودت سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بمعلومات حول الواقعة.

 

وأضاف البيان أن كاميرون وجه الشكر لداود أوغلو، على المعلومات التي أبلغه بها. واتفق المسؤولان على اللقاء يوم ٢٩ نوفمبر الجاري، في قمة تركيا- الاتحاد الأوروبي، التي ستقام في بروكسل.

 

الجدير بالذكر أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، قامتا باسقاط مقاتلة حربية روسية، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.

 

وكانت رئاسة الأركان التركية ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة "مجهولة الهوية"، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24  من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

 

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم، أن مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاحها الجوي، أُسقطت في سوريا، مشيرة إلى أن مصير الطيارين اللذين كانا على متنها ما يزال غير معروف.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان