رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

معارض تركي: الطائرات الحربية الروسية انتهكت أجواءنا عدة مرات

معارض تركي: الطائرات الحربية الروسية انتهكت أجواءنا عدة مرات

شئون دولية

طائرة روسية

معارض تركي: الطائرات الحربية الروسية انتهكت أجواءنا عدة مرات

وكالات 24 نوفمبر 2015 16:53

قال أوميت أوزداغ، نائب رئيس حزب الحركة القومية التركي المعارض، إن "حزبه يمتلك معلومات، عن قيام طائرات حربية روسية، بانتهاك الأجواء التركية عدّة مرات مسبقًا"، مضيفاً أن "إسقاط الطائرة، جاء وفق قواعد الاشتباك التي وضعتها تركيا".

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقده أوزداغ، اليوم الثلاثاء، في مبنى البرلمان التركي بأنقرة، مع عدد من نواب حزبه.

 

وأكد أوزداغ أنه "ليس هناك أي وجود لتنظيم داعش أو لجبهة النصرة، في منطقة جبل التركمان "بايربوجاق، معتبراً أن "المقاومة التركمانية هي من قبيل الكفاح الوطني".

 

ورداً على أسئلة الصحفيين، حول إسقاط الطائرات الحربية التركية، طائرة حربية روسية اليوم، بعد انتهاكها الأجواء التركية، وعدم استجابتها للتحذيرات، قال أوزداغ، إن "على تركيا وروسيا التحلي بالهدوء، وإن أي توتر غير محسوب في العلاقات بين البلدين، سيلحق الضرر بكليهما".

 

وأضاف أنه "لا يمكن قبول الضرر الذي يلحق بالمصالح القومية التركية، نتيجة للسياسات الروسية في سوريا"، مؤكدا أن "الحفاظ على التوازن الحساس في العلاقات بين البلدين، مسؤولية السياسيين والدبلوماسيين".

 

وأسقطت طائرتين تركيتين من طراز "إف 16"، اليوم الثلاثاء، مقاتلة روسية بعد اختراقها المجال الجوي التركي رغم التحذيرات، وذلك وفقا لقواعد الاشتباك، فيما أكدت روسيا إسقاط طائرتها، وفقدان طيارين كانا على متنها، إلا أنها أكدت أن الطائرة كانت في الأجواء السورية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان