رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بريطانيا: إسقاط تركيا للطائرة الروسية "خطير جدًا"

بريطانيا: إسقاط تركيا للطائرة الروسية خطير جدًا

شئون دولية

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

بريطانيا: إسقاط تركيا للطائرة الروسية "خطير جدًا"

وكالات 24 نوفمبر 2015 14:20

وصفت وزارة الخارجية البريطانية في بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، حادث إسقاط تركيا للطائرة الروسية، إثر انتهاكها مجالها الجوي عند الحدود مع سوريا، بأنه "أمر خطير جدًا".

 

 وأشارت الخارجية البريطانية في بيانها، أنها تسعى إلى معرفة مزيد من التفاصيل بشأن الحادث وعلى نحو عاجل، مضيفة أن "هذا الحادث خطير جدًا، ولكن ليس منطقيا، التعليق عليه قبل الحصول على معلومات أكثر دقة".

 

جدير بالذكر أن طائرتان تابعتان للقوات الجوية التركية من طراز "إف-16"، قامتا باسقاط المقاتلة الحربية ، بموجب قواعد الاشتباك، عقب تحذيرها 10 مرات خلال 5 دقائق.
 

وكانت رئاسة الأركان ذكرت في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ مقاتلة "مجهولة الهوية"، واصلت انتهاكها الأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24  من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.
 

فيما ذكرت مصادر في الرئاسة التركية أن الطائرة التي أُسقطت بموجب قواعد الاشتباك، يعتقد أنها طائرة روسية، حيث جرى إسقاطتها عقب تجاهلها للتحذيرات بعد انتهاكها الأجواء التركية عند الحدود مع سوريا.
 

بدورها  أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن مقاتلة حربية من طراز "سوخوي 24" تابعة لسلاح الجو الروسي، سقطت في سوريا.
 

جدير بالذكر أن طائرة حربية سقطت صباح اليوم في منطقة "باير بوجاق"(جبل التركمان) بريف محافظة اللاذقية شمال غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا.   

اقرأ أيضا :

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان