رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سفينة حربية روسية تعبر مضيق جناق قلعة التركي

سفينة حربية روسية تعبر مضيق جناق قلعة التركي

شئون دولية

سفينة حربية روسية

سفينة حربية روسية تعبر مضيق جناق قلعة التركي

وكالات 24 نوفمبر 2015 11:17

عبرت سفينة حربية عائدة للأسطول البحري الروسي، اليوم الثلاثاء، مضيق جناق قلعة، شمال غربي تركيا.

 

وكانت السفينة ذات الرقم 156، والتي تحمل اسم "يامال" (YAMAL)، قد جاءت من البحر الاسود وإجتازت بحر مرمرة التركية، لتتجه الى بحر إيجة عبر مضيق جناق قلعة.


هذا ولم تتضح الوجهة النهائية للسفينة الروسية. 

أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الثلاثاء، أنّ سلاح الجو قامت بإسقاط الطائرة التي اخترقت المجال الجوي التركي، بعد تحذيرها لـ 10 مرات، خلال 5 دقائق.


وأوضحت الرئاسة في بيان على موقعها الإلكتروني، أنّ المقاتلة "مجهولة الهوية"، واصلت انتهاكها للأجواء التركية، رغم التحذيرات، وقامت على إثر ذلك، طائرتين تركيتين من طراز (F 16) كانتا تقومان بدورية في المنطقة، بإسقاطها في تمام الساعة 09:24  من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

 

من جهة أخرى، نقلت وكالة "إنترفاكس" الروسية عن وزارة الدفاع الروسية، إن طائرة حربية تابعة للجيش الروسي أسقطت بواسطة تركيا في سوريا، وأن طياريها الاثنين هبطا بالمظلات ومصيرهما غير معروف.

 

لكن وزارة الدفاع الروسية أكدت أن طائرتها "كانت في المجال الجوي السوري حصرا"، في إشارة إلى أنها لم تخترق المجال الجوي التركي.
 

وكانت طائرة حربية سقطت صباح اليوم في منطقة "باير بوجاق"(جبل التركمان) بريف محافظة اللاذقية شمالي غربي سوريا، بالقرب من الحدود مع تركيا.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان