رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بايدن يلتقي ممثلي تحالف محاربة داعش

بايدن يلتقي ممثلي تحالف محاربة داعش

شئون دولية

نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن

بايدن يلتقي ممثلي تحالف محاربة داعش

وكالات 24 نوفمبر 2015 01:07

التقى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الممثلين الدبلوماسيين لـ 65 من دول تحالف محاربة داعش في مؤتمر عقدته وزارة الخارجية الأمريكية لإعادة دراسة خطط مكافحة التنظيم المتطرف.

 

وقال بيان صادر عن الخارجية أمس الإثنين إنه "عقب الهجمات الوحشية الأخيرة التي تبناها داعش في باريس وبيروت وبغداد ومواقع أخرى، انضم بايدن إلى عدد من كبار الممثلين الدبلوماسيين لـ 65 عضوًا في التحالف العالمي لمكافحة داعش في جلسة بالوزارة لمراجعة التقدم الذي تم تحقيقه ومناقشة المواضع التي يجب مضاعفة وتوسيع جهود التحالف فيها".

 

وأوضح البيان أن "أعضاء التحالف أعربوا عن تضمامنهم ضد الهجمات المروعة والتزامهم بالعمل سوية على هزم داعش"، مشيرًا أن بايدن "أكد كذلك على التزام الولايات المتحدة الذي لا يتزعزع بالعمل مع شركاء التحالف في إضعاف وتدمير هذا التهديد الإرهابي غير المسبوق".

 

ولفت البيان إلى أن المبعوث الرئاسي الخاص إلى دول التحالف بريت ماكجورك أكد أن الحلف سيواصل "زيادة الضغط على مركز داعش"، داعيًا في الوقت نفسه إلى "فعل المزيد كتحالف لتنسيق جهودنا والضغط على الشبكة الدولية لداعش".

 

هذا وشدد البيان على أن ممثلي كل من البحرين وفرنسا والعراق وإيطاليا ولبنان وتركيا "بحثوا التزامهم الشديد بالتحالف وتحدثوا في الجلسة عن جهود التحالف بما في ذلك الدعم المستمر لعمليات استقرار العراق وتعزيز المساعدات الإنسانية وزيادة تبادل المعلومات لمكافحة تدفق المقاتلين الأجانب وقطع العائدات المالية لداعش".

 

جدير بالذكر أن هذا المؤتمر الخامس الذي يعقده الممثلون الدبلوماسيون لدول التحالف في واشنطن، منذ أن بدأت الحملة الدولية لمقارعة داعش.

 

وبحسب البيان فقد أوضح المؤتمرون أن "كل عضوٍ في التحالف عازم على مواجهة هذا التهديد بالكامل، والوقوف في وجهه بشكل موحد".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان