رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روسيا تكثف ضرباتها ضد منشآت البترول التابعة لداعش

روسيا تكثف ضرباتها ضد منشآت البترول التابعة لداعش

شئون دولية

الضربات الجوية الروسية ضد داعش

روسيا تكثف ضرباتها ضد منشآت البترول التابعة لداعش

وكالات 23 نوفمبر 2015 15:56

كثفت القوات المسلحة الروسية ضرباتها ضد منشآت انتاج وتكرير البترول التابعة لتنظيم للدولة الاسلامية فى سوريا, بحسب ما ذكرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاثنين.

 

وقالت الوزارة فى بيان إنه فى اليومين الماضيين، شنت الطائرات الحربية 141 هجوما، الامر الذى ادى الى ضرب 474 هدفا، منهم معامل تكرير بترول ومنشآت تخزين وقطارات تحمل صهاريج وقود.

 

واضاف البيان أن جهودا اساسية تم التركيز عليها لاضعاف القدرات المالية والاقتصادية للتنظيم، ما يمنع الامدادات اليومية التى تقدر بنحو 60 الف طن من البترول تبلغ قيمتها 1.5 مليون دولار امريكى من التدفق الى السوق السوداء.

 

كما زادت القوات الجوية والبحرية الروسية من غاراتها ضد اهداف تنظيم الدولة الاسلامية فى سوريا منذ يوم الثلاثاء الماضي بعد تحديد موسكو بأن تحطم الطائرة الروسية يوم 31 اكتوبر الماضي فوق شبه جزيرة سيناء كان بسبب هجوم ارهابي.

 

وقالت الوزارة ان عدد الطائرات التى نشرت فى سوريا تضاعف الى 69 وحدة وأن الحملة تم تعزيزها بواسطة القاذفات الاستراتيجية التى تقلع من الاراضى الروسية.

 

كما تشارك القوات البحرية الروسية فى العمليات بـ10 سفن، 6 منها فى البحر الابيض المتوسط و 4 أخرى فى بحر قزوين.

 

وقالت الوزارة ايضا إن القوات الروسية فى سوريا بدأت فى التعاون مع القوات المسلحة الفرنسية.

 

وذكرت تقارير أن فرنسا ارسلت حاملة طائرات الى البحر الابيض المتوسط لزيادة الضربات الانتقامية ردا على الهجمات الارهابية فى باريس التى اودت بحياة ما لا يقل عن 129 شخصا.

 

ومن المتوقع أن يجتمع الرئيس الفرنسي فرانسوا اولوند مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين فى موسكو يوم الخميس القادم لبحث التعاون فى مكافحة الارهاب.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان