رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

كيري يبحث مع ولي عهد أبوظبي الأزمة السورية

كيري يبحث مع ولي عهد أبوظبي الأزمة السورية

شئون دولية

وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

كيري يبحث مع ولي عهد أبوظبي الأزمة السورية

وكالات 23 نوفمبر 2015 15:21

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في قصر الشاطئ بالعاصمة أبو ظبي اليوم الإثنين جون كيري وزير الخارجية الأمريكي.

وتناول اللقاء  الذي حضره الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي أبرز قضايا المنطقة

وتبادلا الرأي ووجهات النظر حولها.

 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن آل نهيان اطّلع من وزير الخارجية الأمريكي على نتائج المحادثات التي عقدت مؤخرا في فيينا حول الأزمة السورية والاتصالات التي أجرتها واشنطن مع حلفائها بشان الأفكار والحلول التي تهدف إلى وضع حد لهذه الأزمة الإنسانية والسياسية والأمنية.

 

وتطرق الحديث إلى جهود التحالف الدولي في محاربة التطرف والإرهاب.

 

وأكد الجانبان في هذا الصدد بحسب المصدر ذاته على أهمية التنسيق والتعاون والتشاور بخصوص تكثيف الجهود في محاربة التنظيمات الإرهابية بآليات فاعلة ومؤثرة وتحقق أهدافها.

 

كما أكد الجانبان في ختام اللقاء أهمية مواصلة دعم الجهود الإقليمية خاصة في اليمن وسوريا وليبيا وعملية السلام في الشرق الأوسط والمساعي الدولية في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

 

وكان وزراء خارجية ومسؤولون من السعودية، وإيران، وتركيا، وأعضاء مجلس الأمن الدولي الدائمون: الولايات المتحدة، وبريطانيا، وفرنسا، وروسيا، والصين، قد التقوا أوائل الشهر الجاري في فيينا حيث اتفقوا على خطة لبدء محادثات رسمية بين ممثلين عن الحكومة والمعارضة السورية لحل الأزمة المندلعة في بلادهم منذ نحو 5 أعوام.

 

ووصل جون كيري أبوظبي اليوم في مستهل جولة في الشرق الأوسط، يزور خلالها إسرائيل، والأراضي الفلسطينية يوم غد الثلاثاء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان