رئيس التحرير: عادل صبري 09:02 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

لافروف يزور تركيا الأربعاء لبحث ملفات إقليمية

لافروف يزور تركيا الأربعاء لبحث ملفات إقليمية

شئون دولية

وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف

في مقدمتها الأزمة السورية

لافروف يزور تركيا الأربعاء لبحث ملفات إقليمية

وكالات 23 نوفمبر 2015 15:10

يقوم وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، بزيارة رسمية إلى تركيا، الأربعاء المقبل، لبحث عدد من الملفات على رأسها الملف السوري والأوكراني والحرب ضد الإرهاب، إلى جانب العلاقات الثنائية بين البلدين.

 

وأفاد بيان صادر عن الخارجية الروسية، اليوم الاثنين، أن لافروف سيترأس اجتماع مجموعة التخطيط الاستراتيجي المشتركة بين تركيا وروسيا، المقرر انعقاده الأربعاء، في مدينة إسطنبول التركية.

 

وأشار البيان، إلى أن الاجتماع "سيساهم في تعزيز علاقات الصداقة والشراكة بين البلدين"، مضيفًا أن لافروف، سيتناول مع نظيره التركي "فريدون سينيرلي أوغلو"،  ملف مكافحة الإرهاب، والقضية السورية، إضافة إلى آخر المستجدات في أوكرانيا والقوقاز وآسيا الوسطى.

 

ولفت إلى أن أنقرة وموسكو، لديها نفس المواقف تجاه العديد من القضايا الدولية والإقليمية، مبينًا أنها ستواصل هذا "الحوار البنّاء".

 

وأكد البيان، على أن سلطات البلدين تعملان على توسيع نطاق وحجم المنتجات الغذائية التركية المصدرة إلى روسيا، وأن العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، ستكتسب زخمًا، في الوقت الذي يفرض فيه الغرب عقوبات على موسكو.

 

وأردف البيان أن "مشروع أنابيب (السيل التركي)، لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، أحد الأولويات في العلاقات بين تركيا وروسيا"، مضيفًا: "نأمل بدء المحادثات مجددًا حول المشروع وتوقيع الاتفاقية بين الحكومتين في وقت قريب".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان