رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

القبض على 16 شخصا في مداهمات بروكسل

القبض على 16 شخصا في مداهمات بروكسل

شئون دولية

قوات الأمن في بروكسل

القبض على 16 شخصا في مداهمات بروكسل

وكالات 23 نوفمبر 2015 00:02

قال المدعي العام البلجيكي صباح اليوم الإثنين، إن عمليات المداهمة في بروكسل أسفرت عن القبض على 16 شخصا وجريحا واحدا فى من دون العثور على المطلوب على صلاح عبدالسلام.

 


وأعلنت الشرطة الفيدرالية البلجيكية في ساعة متأخرة من مساء الأحد أن "عمليات مختلفة جارية في مناطق مختلفة من العاصمة بروكسل بسبب التهديد الإرهابي" طالبة عدم كشف المناطق التي تنفذ فيها.
 

 

وقال المتحدث باسمها إن الشرطة "تطلب من وسائل الإعلام عدم الإدلاء بتعليقات بشكل مباشر حول التحركات الجارية مثل ذكر الموقع" مضيفا أن النيابة الفدرالية "ستعقد مؤتمرا صحافيا حين ينتهي كل شيء".
 

وأعلن رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشال مساء الأحد أن منطقة بروكسل ستبقى في حالة تأهب قصوى يوم غد الاثنين أيضا مع إغلاق المدارس ومحطات المترو بسبب تهديدات "جدية ووشيكة" بحصول اعتداءات في العاصمة البلجيكية.
 

وقال رئيس الحكومة في مؤتمر صحافي إن القرار اتخذ "بإبقاء المترو مغلقا كما أن المدارس ستبقى مغلقة غدا في بروكسل". وتم الإبقاء على حالة التأهب القصوى في مواجهة التهديدات بالإرهاب مساء الأحد في منطقة بروكسل بأكملها. تصريحات رئيس الوزراء البلجيكي جاءت عقب اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي البلجيكي.
 

وقررت بلجيكا رفع درجة التأهب في بروكسل إلى الدرجة القصوى أمس السبت وإغلاق خدمة قطارات الأنفاق ونصحت الناس بتجنب الازدحام بسبب خطر شن متشددين هجمات منسقة متعددة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان