رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إيران تنفي استخدام روسيا لأجوائها في ضرب داعش

إيران تنفي استخدام روسيا لأجوائها في ضرب داعش

شئون دولية

الطيران الروسي

إيران تنفي استخدام روسيا لأجوائها في ضرب داعش

وكالات 22 نوفمبر 2015 19:10

نفى قائد مقر “خاتم الأنبياء” للدفاع الجوي التابع لوزارة الدفاع الإيرانية، اليوم الأحد، أن تكون الطائرة التي سقطت، الجمعة الماضية، في مدينة “الشوش” جنوب إيران هي طائرة تجسس أو صاروخ روسي سقط عن طريق الخطأ.

 

وأشار إلى أن روسيا لم تستخدم الأجواء الإيرانية في إطلاق الصواريخ لضرب تنظيم “داعش” في سوريا.
 

 

وقال العميد أمير فرزاد إسماعيلي في تصريح للصحفيين، بشأن سقوط طائرة بدون طيار في جنوب البلاد: “إن هذه الطائرة هي إحدى الطائرات التابعة لنا وجرى استهدافها خلال التدريبات واختبار جهوزية القوات”.
 

ووصف إسماعيلي العمليات الروسية ضد “داعش” في سوريا بأنها متميزة، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية الإيرانية ترصد النشاطات الروسية على مدار الساعة.
 

وقال المسؤول الإيراني إن الروس يقومون بإجراءات متميزة على صعيد التصدي لتنظيم “داعش”، كان يتعين عليهم أن يقوموا بها من قبل، مؤكداً أنه لم يجر استخدام الأجواء الإيرانية لإطلاق هذه الصواريخ وإلا كان ينبغي أن نطلق على ذلك بالقصف المشترك، مشيراً إلى أنهم استفادوا من الأجواء الدولية”.
 

وفيما يتعلق بمنظومة اس 300، قال العميد اسماعيلي “إن روسيا ستفي بعهودها في هذا المجال”، مبيناً أن إيران تمتلك منظومات للدفاع الجوي إلى درجة لا نشعر معها بهاجس عدم الحصول على منظومة صواريخ إس 300″.
 

وأعلنت إيران، السبت الماضي، عن تحطم طائرة من دون طيار في مدينة “الشوش” التابعة لمحافظة الأهواز جنوب البلاد، فيما قالت مصادر إعلامية إن المعطيات الأولية تؤكد أنه صاروخ روسي كان في طريقه إلى سوريا.
 

وقال نائب قوى الأمن في محافظة الأهواز، جنوب إيران، قدرت الله دهقان، إن طائرة استطلاع أجنبية من دون طيار تحطمت في ضواحي مدينة “الشوش” التابعة لمحافظة الأهواز الجمعة الماضية، موضحاً أنه تم جمع حطام الطائرة وتسلميه إلى الحرس الثوري لكشف نوع الطائرة وعاديتها وكذلك المهمة التي كانت تقوم بها، مشيراً إلى أنه سيعلن عن تفاصيل أكثر بعد انتهاء التحقيق.
 

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الدفاع سيرغي شويجو، الجمعة الماضية، قوله إن سفن أسطول بحر قزوين أطلقت 18 صاروخاً من نوع كروز على مواقع للإرهابيين في سوريا، مضيفة الوكالة أن شويجو قال إن هذه الصواريخ أصابت 7 أهداف في محافظات الرقة وإدلب وحلب بسوريا.
 

وليست هذه المرة الأولى التي تعلن فيها إيران سقوط طائرة من دون طيار مجهولة المصدر، فقد أعلنت في 10 من أكتوبرالماضي، عن سقوط طائرة من دون طيار لكنها سرعان ما احترفت بأنه أربعة صواريخ روسية كانت في طريقه إلى سوريا.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان