رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

صحيفة: إحباط هجوم استاد هانوفر تم في آخر لحظة

صحيفة: إحباط هجوم استاد هانوفر تم في آخر لحظة

شئون دولية

الشرطة فى استاد هانوفر

صحيفة: إحباط هجوم استاد هانوفر تم في آخر لحظة

وكالات 22 نوفمبر 2015 16:59

كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن إلغاء مباراة المنتخب الألماني لكرة القدم مع نظيره الهولندي مساء يوم الثلاثاء الماضي، تسبب في إحباط "هجوم إرهابي جرى التخطيط له بدقة بالغة"، قبل وقت قصير من وقوعه.

 

وقالت صحيفة "فرانكفورتر الغماينه زونتاغس تسايتونغ" الألمانية الصادرة اليوم الأحد، استنادا إلى دوائر أمن ألمانية، إن المجموعة التي خططت للهجوم لا يزال في مقدورها أن تضرب ضربتها.

 

وأضافت الصحيفة أن جهاز الاستخبارات الفرنسي كان قد أبلغ هيئة حماية الدستور الألمانية (الاستخبارات الداخلية) أن مجموعة إرهابية تعتزم تفجير خمس قنابل، منها ثلاث قنابل داخل استاد هانوفر، ورابعة في محطة حافلات وخامسة في محطة قطار.

وأبلغت الاستخبارات الفرنسية نظيرتها الألمانية بأسماء أعضاء المجموعة.

وذكرت الصحيفة أن أجهزة الأمن الألمانية لم تكن على علم حتى ذلك الوقت بهذه الخطط، مشيرة إلى أن السلطات الألمانية تقوم في الوقت الراهن بمراقبة الأشخاص الذين يشكلون خطرا، وذلك من أجل العثور على عناصر المجموعة.
 

وبحسب القناة التلفزيونية الألمانية الثانية "زد دي إف"، فإن أفراد المجموعة الإرهابية لم يكونوا معروفين بالنسبة للسلطات الألمانية.
 

يذكر أن المدعي العام الألماني يحقق منذ يوم الخميس الماضي في واقعة إلغاء مباراة ألمانيا وهولندا، ووفقا للصحيفة فإنه لم يتم العثور حتى الآن على متفجرات في هانوفر، ورجحت الصحيفة أن يكون سبب ذلك إلغاء المباراة في وقت مناسب ما جعل أفراد المجموعة يؤجلون هجماتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان