رئيس التحرير: عادل صبري 05:16 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بان كي مون: خطة شاملة لمحاربة الإرهاب العام المقبل

 بان كي مون: خطة شاملة لمحاربة الإرهاب العام المقبل

شئون دولية

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

بان كي مون: خطة شاملة لمحاربة الإرهاب العام المقبل

وكالات 22 نوفمبر 2015 14:36

حث الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، روسيا والولايات المتحدة، اليوم الأحد، على التعاون في سبيل استئصال الإرهاب من جذوره، وقال إنه سيكشف عن خطة عمل شاملة لمحاربة التطرف والعنف في أوائل العام المقبل.


ودعا الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، ورئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف، كل الدول للتنسيق وهزيمة تنظيم داعش، بعد أن أعلن التنظيم مسؤوليته عن هجوم استهدف طائرة روسية وهجمات في العاصمة الفرنسية باريس.
 

وقال بان إنه يعول على دعم البلدين للقضاء على عدو مشترك وإن الأمم المتحدة تجمع أفكاراً من الدول الأعضاء، من أجل وضع استراتيجية مشتركة لمكافحة الإرهاب.
 

وصرّح خلال اجتماع في ماليزيا مع ميدفيديف، على هامش القمة السنوية لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان): "باسم الإنسانية، ينبغي هزيمة كل هؤلاء الإرهابيين والمتطرفين أيديولوجياً".
 

وتابع قوله: "نحن بحاجة للوحدة، وبحاجة لأن نظهر تضامناً دولياً للتعامل مع داعش، عدونا المشترك، وبعض الجماعات المتطرفة والإرهابية الأخرى".
 

وقال أوباما في القمة ذاتها إن مقاتلي تنظيم داعش "زمرة من القتلة يجيدون استخدام مواقع التواصل الاجتماعي" وإن الولايات المتحدة وحلفاءها سيلحقون الهزيمة بهم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان