رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وزير داخلية بلجيكا: الإرهاب أكبر من تجسيده في شخص

وزير داخلية بلجيكا: الإرهاب أكبر من تجسيده في شخص

شئون دولية

وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون

وزير داخلية بلجيكا: الإرهاب أكبر من تجسيده في شخص

وكالات 22 نوفمبر 2015 12:08

قال وزير الداخلية البلجيكي جان جامبون في مقابلة تلفزيونية يوم السبت إن التهديد الإرهابي الذي يواجه البلاد حاليا "أبعد من صلاح عبد السلام بمفرده" مشيرا إلى الشخص الوحيد الذي نجا من المشتبه بهم في تفجيرات باريس.

 

وأضاف جامبون لهيئة الإذاعة والتلفزيون العامة باللغة الفلمنكية إن التهديد لن ينتهي ولم يتم القبض على المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.


وتابع الوزير أن "هناك العديد من المشتبه بهم، لذلك نخصص العديد من مواردنا لهذا الأمر," إننا نتابع الوضع دقيقة بدقيقة. هناك تهديد حقيقي, ولكننا نفعل كل شيء نستطيع فعله ليلا ونهارا."

وذكرت صحيفة ((لو سوار)) أن المحققين يبحثون عن رجلين على الأقل احدهما يعتقد أنه يحمل قنبلة مماثلة للقنابل التي تم استخدامها في الهجمات الانتحارية في باريس.

وأضافت الصحيفة أن "جميع الإرهابيين الذين لقوا مصرعهم في باريس كانوا يحملون متفجرات. يبدو منطقيا أن الهارب مازال معه متفجرات."

واستطردت الصحيفة أن المحققين "يشعرون بالقلق إزاء قيام خلايا إرهابية أخرى بالعمل" واحتمال وجود"شركاء نشطين" في بروكسيل.

وقال متحدث في هيئة النقل العام في بروكسيل للصحيفة إنه حتى إذا كان قد تم اتخاذ قرار ظهر اليوم لاستئناف عمل خدمات المترو والترام الذي يسير تحت الأرض, فان هذا لن يحدث "بضغطه زر" مشيرا إلى أن وسائل النقل العامة لن تعود للعمل بشكل طبيعي قبل صباح يوم الاثنين.

وقد تلقى خط تليفون ساخن لتقديم معلومات للمواطنين الذين يشعرون بالقلق إزاء مستوى التهديد الإرهابي 400 مكالمة فى كل ساعة يوم السبت, وفقا لهيئة الاذاعة والتلفزيون.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان