رئيس التحرير: عادل صبري 06:04 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قنبلة تغير مسار طائرة تركية

قنبلة تغير مسار طائرة تركية

شئون دولية

طائرة تركية

قنبلة تغير مسار طائرة تركية

وكالات 22 نوفمبر 2015 08:30

أجبر تهديد بوجود قنبلة، الأحد، طائرة تركية على تغيير مسارها والهبوط في كندا، بعدما كانت في طريقها من مدينة نيويورك إلى تركيا.

 

وذكرت الشرطة الكندية، أنها تحقق في تهديد بوجود القنبلة على متن الطائرة التابعة للخطوط الجوية التركية، وفق ما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس".

 

وأعلن مطار هاليفاكس ستانفيلد الدولي في تغريدة على موقع "تويتر" في وقت مبكر من الأحد أن الرحلة رقم 2 هبطت بسلام وإن الشرطة متواجدة في مكان الهبوط، وأضافت تغريدة المطار أن 256 شخصا كانوا على متن الطائرة.

 

وقالت الشرطة في تغريدة أخرى، إنها لن تعلق على تفاصيل التهديد بوجود قنبلة وإنها ستعمل على تحديد هوية الشخص أو الأشخاص المسؤولين.

 

وأضافت أنها: "ستقوم بتفتيش طائرة الخطوط الجوية التركية باستخدام الكلاب البوليسية المدربة على الكشف عن المتفجرات".

 

وتظهر مواقع تتبع الرحلات الحوية أن الطائرة كانت أقلعت بالفعل من مطار جون كينيدي الدولي في نيويورك في العاشرة والنصف من مساء السبت.
 

 

وكانت ليلة الثلاثاء الماضي شهدت تحويل مسار الرحلة 55 للخطوط الجوية الفرنسية من مطار دالس الدولي خارج واشنطن إلى هاليفاكس إثر اتصال هاتفي يفيد بوجود قنبلة بعد إقلاع الطائرة.

 

وجاءت هذه التهديدات بعد هجمات 13 نوفمبر في باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا، وزادت المخاوف الأمنية في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان