رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

شتاينماير: روسيا لا تريد التورط فى المستنقع السورى

شتاينماير: روسيا لا تريد التورط فى المستنقع السورى

شئون دولية

فرانك فالتر شتاينماير

شتاينماير: روسيا لا تريد التورط فى المستنقع السورى

وكالات 22 نوفمبر 2015 05:04

 أعرب وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير عن اعتقاده بأن روسيا لا تريد التورط فى النزاع المسلح فى سوريا وأنها تبحث عن حل له.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" عن شتاينماير قوله "إن روسيا، من وجهة نظرى، لا تريد أن تغرق فى المستنقع السورى، ولا تريد أن تتورط أكثر فأكثر فى الحرب الجارية هناك، لذا فلدى انطباع بأن روسيا فى الحقيقة تبحث عن سبل الخروج من الكارثة السورية".

وفى تطرقه إلى موضوع عودة موسكو إلى مجموعة "الثمانى الكبار"، اعتبر الوزير الألمانى أن ذلك سيكون ممكنا فى حال مواصلة روسيا تعاونها مع الغرب حول سوريا وتسوية الأزمة الأوكرانية.

يشار إلى ان مجلة "دير شبيغل" الأسبوعية قد اعنلت في وقت سابق أن ألمانيا لم تعد تستبعد مشاركة قواتها المسلحة في محاربة تنظيم داعش في سوريا.

ونقلت المجلة عن مصادر في وزارة الدفاع الألمانية أن سلطات البلاد تنظر في إمكانية مشاركة القوات المسلحة في العمليات الجارية ضد التنظيم الإرهابي في سوريا.

وبحسب المصادر فإن الحديث لا يدور عن عملية برية أو جوية بل إن شرط ألمانيا الضروري لمشاركة برلين هو صدور قرار دولي.

ولفتت "دير شبيغل" إلى أنها المرة الأولى في تاريخ ألمانيا الفدرالية والتي لا تستبعد فيها إرسال قواتها إلى إحدى دول الشرق الأوسط ألا وهي سوريا.

وذكرت المجلة أن الحكومة تنطلق من أن الدور الألماني في الجهود الدولية الرامية إلى مواجهة داعش قد يتلخص حال تبني مجلس الأمن الدولي قرارا ذا شأن في تدريب فصائل المعارضة السورية أو الدعم اللوجستي للفرنسيين في عملياتهم.

وأعات المجلس إلى الأذهان أن برلين كانت في الماضي رفضت قطعيا أي إمكانية لمشاركة قواتها في عملية ضد داعش، لكن هجمات باريس حملتها على تخفيف موقعها.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان