رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تنفيذ حكم الإعدام بزعيمين معارضين في بنجلاديش

تنفيذ حكم الإعدام بزعيمين معارضين في بنجلاديش

وكالات 21 نوفمبر 2015 19:10

ينفَّذ حكم الإعدام الليلة السبت في زعيمين معارضين في بنجلاديش، بعد أن رفض الرئيس عبد الحميد التماسيهما وطلبهما الرأفة بهما.

 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن وزير الداخلية البنجالي أسد الزمان خان قوله إنَّ الرئيس عبد الحميد رفض الالتماسين بعد ساعات فقط من رفعهما إلى مكتبه.

 

ولم يدل الوزير بتفاصيل عن توقيت تنفيذ حكام الإعدام، لكنَّ شيخ معروف حسن نائب مدير شرطة العاصمة دكا قال إنَّ المحكومين، وهما علي أحسن محمد مجاهد وصلاح الدين قادر تشودري سيشنقان في وقت لاحق من ليلة السبت.

 

وقال حسن، للصحفيين المتجمهرين أمام سجن دكا المركزي: "ستنفذ الإعدامات اليوم، لذا عزَّزنا إجراءات الأمن"، فيما نصبت مشنقتان في السجن المذكور لتنفيذ الحكم بالزعيمين المعارضين.

 

وحُكم على "مجاهد"، البالغ من العمر 67 عامًا، بالإعدام لارتكابه جرائم حرب منها قتل كبار المثقفين في البلاد، ومجاهد هو الرجل الثاني في حزب الجماعة الإسلامية، أكبر الأحزاب الإسلامية في بنجلاديش.

 

أمَّا "تشودري"، البالغ من العمر 66 عامًا، فقد أدين باقتراف جريمة الإبادة الجماعية أثناء حرب الاستقلال عام 1971 والتي انفصلت بعدها بنجلاديش عن باكستان، وهو نائب سابق في البرلمان انتخب لست دورات كما كان من كبار مستشاري زعيمة المعارضة خالدة ضياء.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان