رئيس التحرير: عادل صبري 12:25 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

روسيا تهدي فرنسا كلبًا بوليسيًّا تضامنًا مع باريس ضد الإرهاب

روسيا تهدي فرنسا كلبًا بوليسيًّا تضامنًا مع باريس ضد الإرهاب

شئون دولية

الرئيسان الفرنسي فرانسوا أولاند والروسي فلاديمير بوتين

روسيا تهدي فرنسا كلبًا بوليسيًّا تضامنًا مع باريس ضد الإرهاب

وكالات 21 نوفمبر 2015 15:53

أرسلت وزارة الداخلية الروسية كلبًا بوليسيًّا إلى فرنسا لاستخدامه بدلاً من كلب الشرطة الفرنسية الذي قتل خلال مداهمات لمكافحة الإرهاب في باريس، الأسبوع الماضي.

 

ونقلت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، السبت، في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني عن يلينا ألكسييفا الناطقة باسم وزارة الداخلية الروسية: "الكلب دوبرينيا هدية من وزارة الداخلية الروسية للزملاء الفرنسيين الذين خسروا الكلب ديزل في المواجهة مع الجهاديين في منطقة سان ديني في باريس، وإرسال الكلب لفرنسا يعد إشارةً للتضامن مع الشعب والشرطة الفرنسية التي تقاتل ضد الإرهاب".

 

وقتل "ديزل"، سبع سنوات، الذي كان عضوًا في وحدة القوات الخاصة الفرنسية لمكافحة الإرهاب، أثناء الهجوم على الشقة المتواجد بها العقل المدبر لـ"هجمات باريس" وآخرين من المشتبه بهم.

 

ووجَّهت الشرطة في باريس التحية لـ"ديزل" لشجاعته لأنَّه أنقذ حياة مدربه خلال الغارة، حيث تمَّ إرسال الكلب إلى الطابق العلوي لاستكشاف المكان قبل ضباط الشرطة، وقال تقرير للشرطة إنَّ الكلب قد نفق عندما فجرت انتحارية سترتها الناسفة.

 

وشهدت العاصمة الفرنسية باريس، في 13 نوفمبر الماضي، سلسلة تفجيرات راح ضحيتها 129 شخص، وتبنّى تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" هذه الهجمات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان