رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أوباما يبحث مع رينزي العلاقات مع روسيا والوضع بسوريا

أوباما يبحث مع رينزي العلاقات مع روسيا والوضع بسوريا

وكالات 20 نوفمبر 2015 23:51

أجرى رئيس الوزراء الإيطالي "ماتيو رينزي"، محادثات هاتفية، مساء أمس الجمعة، مع الرئيس الأمريكي "باراك أوباما"، حول العلاقات مع روسيا، والأوضاع التي تشهدها سوريا.

وقالت رئاسة الوزراء في روما في بيان لها، وصلت الأناضول نسخة منه، إن "الزعيمين استعرضا الوضع الدولي، وخاصة فيما يتعلق سورية والعراق، على ضوء ما تم التوصل إليه في لقاء جانبي حول تعزيز مكافحة تنظيم داعش، جمع الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والمملكة المتحدة على هامش قمة دول مجموعة العشرين التي عقدت في أنطاليا الأسبوع الماضي".

وكانت التلفزة الحكومية قد نقلت عن رئيس الوزراء الإيطالي يوم أول أمس القول إنه "يوافق على اقتراح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، القاضي بتشكيل ائتلاف واسع ضد تنظيم داعش".

واشار "رينزي"، بحسب المصدر،  إلى أن ذلك "جلب روسيا إلى طاولة التحالف الدولي، وهذا سيكون أمراً إيجابياً للغاية، ومن ثم فإن اتخاذ مواقف ضد روسيا لا طائل منه" إلا أنه ذكر بعد ذلك "استمرار الصداقة والدعم للولايات المتحدة،من جانب إيطاليا".

ووفق بيان الحكومة الإيطالية فقد بحث رينزي وأوباما أيضاً، علاقات البلدين مع الاتحاد الروسي في الوقت الراهن، حيث اتفقا على مواصلة المشاورات خلال قمة المناخ التي ستعقد في باريس نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان