رئيس التحرير: عادل صبري 11:59 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

مباحثات دبلوماسية أمريكية روسية حول الأزمة السورية

مباحثات دبلوماسية أمريكية روسية حول الأزمة السورية

شئون دولية

وزيرا خارجية أمريكا وروسيا جون كيري وسيرجي لافروف

مباحثات دبلوماسية أمريكية روسية حول الأزمة السورية

وكالات 20 نوفمبر 2015 21:14

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع نظيره الأمريكي جون كيري، في مكالمة هاتفية، الجمعة، ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش" والمساهمة في إقامة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة، بحسب بيان الخارجية الروسية.

 

وجاء في البيان، اليوم: "واصل وزيرا الخارجية مناقشة المهام وفقًا لاتفاقيات مختلفة تمَّ التوصل إليها خلال الاجتماعات الوزارية للمجموعة الدولية لدعم سوريا التي عقدت في فيينا في 30 أكتوبر الماضي و14 نوفمبر الجاري، وتركز الاهتمام على ضرورة توحيد الجهود المشتركة لمواجهة داعش وغيرها من المنظمات الإرهابية، مع العمل على المساهمة في إقامة حوار بين السلطات السورية والوفد الذي يمثل طيف واسع من المعارضة".

 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي، السبت الماضي، في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجولة الثانية لمحادثات فيينا، أنَّه لا يمكن إيجاد حل للصراع الدائر في سوريا دون الانتصار على "داعش"، مشيرًا إلى أنَّ المشاركين في محادثات فيينا اتحدوا لمحاربة الإرهاب بشكل مشترك.

 

وعقد اجتماع دولي بالعاصمة النمساوية فيينا، يوم 14 نوفمبر الجاري، بمشاركة وزراء خارجية روسيا والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا والسعودية وتركيا والصين وقطر والإمارات والأردن ولبنان والعراق ورئيسة الدبلوماسية الأوروبية، بالإضافة إلى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الشأن السوري، في محاولة لإيجاد حل يخرج سوريا من الصراع الدائر منذ سنوات.

 

وقرر مشاركو الاجتماع، أنَّه يجب عقد المفاوضات بين حكومة سوريا والمعارضة في موعد لا يتجاوز أول يناير المقبل، وعلى مدى 18 شهرًا مقبلاً، إجراء انتخابات في البلاد بموجب الدستور الجديد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان