رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

موسكو: داعش يخسر مليونًا و500 ألف دولار يوميًّا بسبب "ضرباتنا"

موسكو: داعش يخسر مليونًا و500 ألف دولار يوميًّا بسبب ضرباتنا

شئون دولية

الحرب في سوريا

موسكو: داعش يخسر مليونًا و500 ألف دولار يوميًّا بسبب "ضرباتنا"

وكالات 20 نوفمبر 2015 16:08

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، الجمعة، أنَّه تمَّت مضاعفة مجموعة الطائرات الروسية التي تشارك في العملية ضد المتشددين في سوريا، ليصل عددها إلى 69 طائرة.

 

وقال شويجو، خلال تقديمه تقرير للقائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم: "لقد تمَّت مضاعفة عدد طائرات المجموعة، التي تشارك في العملية ضد الإرهابيين في سوريا، لتصبح 69 طائرة".

 

وأشار إلى أنَّ جهود القوات الجوية الفضائية الروسية مركزة على تدمير القاعدة المالية الاقتصادية لتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"، إذ أسفرت عن منع وصول 60 ألف طن من النفط إلى السوق السوداء يوميًّا، لافتًا إلى أنَّه تمَّ منع تصدير 60 ألف طن من النفط إلى السوق السوداء يوميًّا، مشيرًا إلى أنَّ تنظيم الدولة يخسر مليونًا و500 ألف دولار يومًّيا.

 

وأوضح: "ضربات سلاح الجو الروسي في سوريا تكبد تنظيم داعش الإرهابي خسائر بالغة، إذ تمَّ القضاء على أكثر من 600 مسلح عند تدمير أحد المواقع في دير الزور، وتنفِّذ القوات المسلحة عمليةً جويةً انتقاميةً لتصفية زعماء المنظمات الإرهابية ومساعديهم وإحداث خلل في نظم التحكم والدعم المادي الفني، وأيضًا تدمير المواقع العسكرية ومواقع النفط والغاز لتنظيم الدولة الإسلامية".

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان