رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

مرشح رئاسي أمريكي: اللاجئون السوريون "كلاب مسعورة"

مرشح رئاسي أمريكي: اللاجئون السوريون كلاب مسعورة

شئون دولية

المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية بن كارسون

مرشح رئاسي أمريكي: اللاجئون السوريون "كلاب مسعورة"

وكالات 20 نوفمبر 2015 12:08

انهال بن كارسون المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية على باراك أوباما بأشد الانتقادات بعد قرار الأخير استقبال 10 آلاف لاجئ سوري في الولايات المتحدة في غضون عام.

 

 ولفت كارسون وهو جراح أعصاب متقاعد، ويعتبر واحدا من المرشحين الأوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقبلة لدى توقفه في ولاية الاباما الخميس 19 نوفمبر في إطار حملته الانتخابية، لفت إلى ضرورة ابتكار آلية رقابية يمكن من خلالها فرز "الكلاب المسعورة"، معتبرا دخولها الأراضي الأمريكية خطرا على أمن الولايات المتحدة.

 

وقال في معرض التعليق على قرار الرئيس باراك أوباما: "إذا لوحظ كلب مسعور في الحي، فلن ترى فيه على الأرجح خيرا، كما أنك ستبعد أولادك عن طريقه، لكن ذلك لا يعني أنك تكره الكلاب. علينا التمييز بين الأمن والإنسانية، ولا بد من اعتماد آلية دقيقة لتمييز الكلاب المسعورة".
 

وجاء تشبيه كارسون هذا، في نفس اليوم الذي صوت فيه مجلس النواب الأمريكي على قرار يقضي بتعليق استقبال اللاجئين السوريين والعراقيين في الولايات المتحدة حتى تطبيق آليات تدقيق أشد صرامة.
 

وصوت لصالح القرار المذكور 289 عضوا معظمهم من الجمهوريين، فيما لوح الرئيس الأمريكي باراك أوباما باللجوء إلى حقه في النقض والطعن بالقرار.
 

ويعكس هذا التصويت موجة الرفض الأمريكي لاستقبال اللاجئين السوريين إثر اعتداءات باريس، فيما راح يستغل بعض مرشحي الرئاسة الأمريكية مشكلة اللاجئين لنيل أعلى قدر من التأييد في خضم حملة الانتخابات الرئاسة الأمريكية التمهيدية.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان